عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
طريق الكباش
البنك الاهلي

طريق الكباش على موعد لإبهار العالم من أرض الفراعنة بالأقصر غدًا

طريق الكباش
طريق الكباش

طريق الكباش، تجرى على قدم وساق الاستعدادات لافتتاحها بالأقصر في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غد الخميس، بمثابة نقلة نوعية لإلقاء الضوء على الحضارة المصرية القديمة.



 

الاستعدادات الأخيرة لافتتاح طريق الكباش بالأقصر

 

يستعيد غدًا الخميس المصريون، احتفالات عيد "الأوبت" الفرعوني الذي يمر عبر الطريق المزين بالكباش في رحلة للإله من البر الشرقي إلي الغربي والمكوث 40 يومًا في قدس الأقداس، حيث يسعى المسؤولون في وزارة السياحة والآثار استعادة حركة السياحة الثقافية التي تزخر بها مصر.

 

كانت الدولة المصرية بكل أجهزتها قد تكاتفت من أجل خروج الفعالية بشكل مبهر لا يقل عن احتفال انتقال مومياوات الملوك إلى متحف الحضارة يوم 3 إبريل الماضي، وغدا سيفعلها المصريون مرة أخري بافتتاح الطريق الفرعوني التي تزيينها بالكباش، ولكن هذه المرة سيكون الأمر أكثر إبهارا ومتعة، وذلك لأن طريق الكباش استحوذ على مجهودات جبارة من الجميع، بداية من رئيس الجمهورية الذي دعم المشروع بكل السبل الممكنة. ومرورا بجميع الأجهزة، والوزارات، التي تعمل ليل نهار من أجل أنهاء المشروع وخروجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر، التي تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، وبالفعل لقد بداء العمل يجنى ثماره، ورفعة اليوم فنادق مدينة الأقصر شعار كامل العدد، بعد غياب سنوات طويله امتلأت فنادق المدينة الساحرة مجددا، بعدما استطاعت خطف أنظار العالم نحوها، بسبب الحدث العظيم الذي سيحدث على أرضها غدا.

الفراعنة يستعدون لإبهار العالم 

ما يتم في الأقصر من جهود جبارة يظهر تكاتف جميع أجهزة الدولة من اجل هذا اليوم، رصفة وزارة التنمية الطرق وطورت البنية التحتية وطلت ما يقرب من 200 منزل بالون الأصفر، لون المعابد القديمة وذلك من أجل استعادة المدينة هويتها البصرية المعهودة منذ آلاف السنين.

اتخذت وزارة الصحة تدابيرها اللازمة، وطبقت إجراءات احترازية مشددة من اجل خروج الحدث بالشكل المناسب، وفرت 4 عيادات متنقلة "باطنة، قلب، جراحة، عظام" ووزعتها على طريق الكباش، ولم تكتفي بهذا خصصت أيضا مستشفيات تامين شامل ووفرة العديد من سيارات الإسعاف وزودة المطارات بأجهزة فحص فيروس كورونا كل ذلك من أجل هذا الحدث.

طيبة على موعد مع فعالية طريق الكباش

وفي سياق متصل، استطاعت وزارة الآثار، ترميم قاعة الـ 14 عمودا بمعبد الأقصر وجهزت الطريق وعلى جانبيها الكباش، وإعادة إحيائه من جديد كما قامة لجنة السياحة الثقافية بالتعاون مع جسر الحضارات بالتنسيق مع 15 فنانا عالميا من اجل توثيق الحدث. العديد من الدعوات قدمت لسفراء مصر المعتمدين، وللشخصيات البارزة والمؤثرة في العالم من أجل حضور هذا الحدث العظيم، ومن أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الحدث العديد من المنصات الإعلامية والقنوات الفضائية تقوم بنقل الحدث وتوثيقه.

نرشح لك:

وزير التنمية المحلية يتفقد الاستعدادات النهائية لمشروع تطوير محيط طريق الكباش بالأقصر

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز