عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جسد مكانة مصر الحضارية والتاريخية

خبيرة دولية في الآثار: حفل افتتاح طريق الكباش أبهر العالم أجمع

افتتاح طريق الكباش
افتتاح طريق الكباش

 أكدت الخبيرة الدولية في تاريخ الفن والآثار، الدكتورة هالة غنيم، أن حفل افتتاح طريق الكباش أبهر العالم أجمع وجسد مكانة مصر الحضارية والتاريخية وريادتها العالمية منذ أقدم العصور.



 

 

وأضافت غنيم - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأسط - أن أحياء طريق الكباش والذي يطلق عليه "طريق الآلهة"، بعث رسالة عالمية تؤكد أن مصر هي الماضي والحاضر والمستقبل، فهي تحيي طريق ملكي يرجع إلى نحو 3400 سنة في ظل ما تشهده من مشروعات تنمية عملاقة تشمل كافة الميادين.

 

وأكملت أن تلك الرسالة العالمية التي بعثها الحدث وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد أن مصر حضارة قديمة أبهرت العالم وستكمل مسيرة التنوير والتقدم والريادة المتفردة.

 

ولفتت غنيم، إلى الرؤية الواعية التي تتمتع بها القيادة السياسية التي ترعى وتحافظ على ثروات مصر وتاريخها بشكل غير مسبوق يمثل أقوى وأمثل استغلال للقوى الناعمة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، مؤكدة أن تلك الرؤية تعي جيدًا مكانة مصر الحضارية والتاريخية وتربط بين ما تمتلكه مصر من حضارة وتاريخ يضرب بجذوره في أعماق التاريخ وما ينفذ من مشروعات تنمية وتطوير في كافة المجالات لتؤكد أن مصر الحضارة القديمة والحاضر والمستقبل.

 

وأكدت البراعة في استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة في حدث مهيب أبهر العالم من خلال حفل افتتاح طريق الكباش ومزج بين الحداثة وعبق التاريخ القديم.

 

وأشارت إلى أن ما تقدمه مصر من مشروعات أثرية وتاريخية عملاقة تبهر العالم وترسخ وتحافظ على الهوية المصرية المتفردة، وتنشأ الأطفال في مصر والعالم الأجمع على المكانة العظيمة للحضارة المصرية الرائدة منذ فجر التاريخ، خاصة أن الاحتفال بعد أشهر قليلة من تنظيم مصر موكبًا مهيبًا عبر شوارع القاهرة، لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري في التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز