عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيان روسي بشأن تقارير استدعاء شبه كامل لطاقمها من كوريا الشمالية

السفارة الروسية في كوريا الشمالية
السفارة الروسية في كوريا الشمالية

نفت السفارة الروسية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، صحة التقارير الإعلامية التي زعمت استدعاء موسكو كل الدبلوماسيين الروس لدى بيونج يانج تقريبا.



وقال متحدث باسم السفارة لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "المعلومات في وسائل الإعلام الأجنبية بشأن عدد الدبلوماسيين المتبقين (في كوريا الشمالية) لا تمت للواقع بصلة، بالطبع".

وأشارت (سبوتنيك) إلى تصريح المسؤول البارز بالخارجية الروسية، أندري بروفاريتس، في وقت سابق من اليوم، إلى أن 22 دبلوماسيا روسيا سيغادرون كوريا الشمالية إلى روسيا مع عائلاتهم، لافتة إلى أن وسيلة إعلام كورية قد نقلت عن مصادر، قبل أيام، أنه بعد مغادرة تلك المجموعة سيتبقى اثنان فقط من الدبوماسيين الروسي في كوريا الشمالية، أحدهما السفير ألمسندر ماتسيجورا، إضافة إلى طاقم فني.

وقالت الوكالة إن مجموعة من الدبلوماسيين الروس قد غادروا بيونج يانج مؤخرا بعد انتهاء عقود عملهم، وتأخر إحلال آخرين محلهم بسبب القيود المرتبطة بتفشي وباء "كورونا".

ورغم نفي السلطات الكورية الشمالية وجود أية إصابات بفيروس كورونا على أرضها، لكنها تحتفظ بتدابير صارمة لمنع تفشي الوباء، ففي إبريل الماضي، قالت السفارة الروسية إن حدة التدابير المرتبطة بـ"كوفيد-19" في كوريا الشمالية تعيق حصولهم على الرعاية الصحية والبضائع الأساسية، لافتة إلى أن جميع السفراء الأجانب قد غادروا البلاد، ما عدا 9 فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز