عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة| انتخابات الأهلي وكورونا للاعب الزمالك ورحيل هالاند وقرارات عمومية "كاف"

انتخابات الأهلي 2021
انتخابات الأهلي 2021

 



شهد اليوم الجمعة 26 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها إقامة انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي وإصابة لاعب الزمالك بفيروس كورونا وقرارات عمومي الاتحاد الإفريقي وهالاند يتخذ قرارا الرحيل إلى الدوري الإسباني.

 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 26 نوفمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الجمعة 26 نوفمبر

أخبار الأهلي 

معوض: الأهلي حاجة كبيرة

تحدث سيد معوض نجم الأهلي السابق عن انتخابات الأهلي المقامة حاليًا في الجزيرة.

قال معوض، "الأهلي حاجة كبيرة حتى في الانتخابات مفيهوش المشاكل اللي بتحصل في أماكن تانية، وبطمئن جمهور الأهلي إن الأهلي هيفضل في تقدم وازدهار خلال السنين الجاية" وتقام الآن انتخابات النادي الأهلي بالجزيرة واكتمل النصاب القانوني.

 

أخبار الزمالك 

المثلوثي والجزيري في بعثة تونس لكأس العرب

توجه الثنائي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري إلى تونس للانضمام إلى معسكر نسور قرطاج؛ استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب المقرر لها في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل

 

مرتضى يعلن مكانًا لعزاء السيدات

أعلن مرتضى منصور، تخصيص مكان خاص لعزاء السيدات داخل السرادق الكبير الذي متوقع استضافة أعداد كبيرة من نجوم الرياضة والشخصيات العامة.

 

كورونا لإمام عاشور

تأكد إصابة إمام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بفيروس كورونا، ويخضع حاليا للعزل في منزله متبعًا بروتوكول العلاج تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة.

 

عبد الملك: الونش أحسن مدافع في مصر

دافع أحمد عيد عبد الملك لاعب الزمالك السابق، عن محمود حمدي الونش مدافع الأبيض بعد تراجع مستواه. قال عبد الملك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏الونش احسن مدافع في مصر بقاله سنتين بالضبط الكل بعيد عنه بمسافة طبيعي يحصله وقعه صغيرة في مستواه وبيحصل كتير ومتأكد انه هيرجع من التوقف ده لمستواه الطبيعي اللي وصله، وبالمناسبة اسلام جابر عجبني جداً انه بيحارب على كل كرة ولو لعب ١٠ ماتشات ورا بعض هيشيل نص الملعب مع طارق".

وكان الزمالك قد فاز على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري.

 

أخبار ألعاب أخرى

دينا مشرف تودع بطولة العالم لتنس الطاولة

ودعت دينا مشرف منافسات الفردي لبطولة العالم لتنس الطاولة من دور الـ32 التي تقام حاليا في ولاية هيوستن الأمريكية.

وقد بدأت دينا مشوارها في البطولة بالفوز في دور الـ 128 على لاعبة كرواتيا بنتيجة 4/2 ثم فازت في دور الـ64 على لاعبة تايلاند بنتيجة 4/1 ثم خسرت في دور الـ 32 من لاعبة كوريا المصنفة رقم 18 عالميا بنتيجة 4/1.

 

أخبار عالمية

انعقاد عمومية "كاف" اليوم

عقد، اليوم، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، برئاسة باتريس موتسيبي، جمعيته العمومية غير العادية التي انطلقت في التاسعة صباحاً، وتم خلالها مناقشة عدد من الأمور الرئيسية.

اعتمد أعضاء الكاف قرارًا بالمشاركة في مؤتمر الفيفا لإقامة كأس العالم كل سنتين بدلا من إقامتها كل 4 سنوات.

وشارك في الاجتماع ٥٢ عضوا وافقوا بالإجماع على هذا المشروع من أصل ٥٢ حاضرا بنسبة وصلت لـ100% من عدد الأصوات المؤيدة للقرار.

اعتمد أعضاء كاف قرارًا بالمشاركة في مؤتمر الفيفا لإقامة كأس العالم كل سنتين بدلا من إقامتها كل 4 سنوات.

 وشارك في الاجتماع ٥٢ عضوا وافقوا بالإجماع على هذا المشروع من أصل ٥٢ حاضرا بنسبة وصلت لـ100% من عدد الأصوات المؤيدة للقرار.

 

موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، موعد قرعة الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 المقرر أن تقام في قطر.

وأعلن "كاف" أن قرعة المرحلة النهائية من التصفيات ستقام يوم 26 يناير المقبل، على أن تُقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق صاحبة التصنيف الأول.

ويتواجد في التصنيف الأول منتخبات: الجزائر والسنغال والمغرب وتونس ونيجيريا، وفي التصنيف الثاني تتواجد منتخبات: مصر والكونغو ومالي وغانا والكاميرون.

الجدير بالذكر أن مباريات المرحلة النهائية من تصفيات المونديال ستقام في فترة التوقف الدولي المحدد لها شهر مارس المقبل.

 

ليوناردو: يسير بشكل مثالي مع باريس سان جيرمان

أكد البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه لم يتحدث مع الفرنسي زين الدين زيدان بشأن توليه الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وأضاف ليوناردو، قي تصريحات لصحيفة الجارديان، أن الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، يسير بشكل مثالي مع الفريق ولا داع للحديث عن رحيله، ونكن كل الاحترام للفرنسي زين الدين زيدان.

 واستكمل تصريحاته، بأن زيدان قدم الكثير لكرة القدم، ونتمنى له التوفيق في أي خطوة وبالتالي، فإننا لا نريد رحيل بوتشيتينو، ونؤكد أنه لم يطلب منا الرحيل كما زعمت بعض التقارير الصحفية.

 

جيرارد: تريزيجيه يقترب من العودة بشكل جيد

تحدث ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق أستون فيلا، عن حالة المصري محمود تريزيجيه لاعب الفريق بعد عودته من الإصابة.

قال جيرارد، "تريزيجيه يتدرب بشكل جيد، أنهى أسبوعه الأول من التدريب معنا، الخطة معه هي إكمال الأسبوع الثاني من التدريب، ثم إشراكه لبعض الوقت في مباراة لفريق تحت 23 عامًا، إنه يقترب من العودة بشكل جيد".

وكان تريزيجيه قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال شهر إبريل الماضي، وتحديدًا في مباراة ليفربول على ملعب أنفيلد، ما أبعد اللاعب عن العديد من المنافسات في الدوري الإنجليزي كما افتقده المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم، ويأمل تريزيجيه سرعة العودة للملاعب للمشاركة مع الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا القادمة.

 

هالاند يقرر الرحيل

قرر الدولي النرويجي إيرلينج هالاند هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، الرحيل عن فريقه والانضمام إلى فريق ريال مدريد الإسباني، عقب انتهاء عقده الممتد حتى عام 2024

وصرح مينو رايولا وكيل أعمال إيرلينج هالاند، بأن اللاعب امتلك منزلاً في إسبانيا استعدادًا للرحيل إلى ريال مدريد في الخطوة القادمة بمسيرته، مؤكدًا أن بوروسيا دورتموند تحاول كثيرًا إقناع اللاعب بالاستمرار ولكنه فضل أن يكون في النادي الأفضل في العالم وحلم طفولته.

 

إصابة جزئية في صليبي تشيلويل

أكد نادي تشيلسي الإنجليزي، أن بن تشيلويل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، يعاني من إصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي.

وأضاف الألماني توماس توخيل المدير الفني للبلوز، أن النادي سيحدد مدة غياب بن تشيلويل، خلال 6 أسابيع المقبلة، كما أكد أن نجم وسط الفريق نجولو كانتي سيغيب عن مباراة مانشستر يونايتد المقرر إقامتها الأحد المقبل، بسبب التواء في الركبة.

واستكمل توخيل حديثه بأن بن تشيلويل، ابن الـ24 عامًا تعرض للإصابة ومن الممكن أن يغيب لمدة لن تقل عن 9 أشهر.

وعن ديربي تشيلسي ومانشستر يونايتد، قال: لوكاكو ليس قريبًا من المشاركة بهذه المباراة، نتحدث عن التوازن في المباراة ويمكن أن يشارك إذا مااحتاج إليه الفريق.

 

توخيل: رانجنبك سيرسم الطريق الجيد لمانشستر

سأل أحد الصحفيين، الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، عن رأيه في تولي مواطنه رالف رانجنبك الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد خلفًا للنرويجي أولى جونار سولشاير.

وأجاب توخيل، أن رانجنبك، يعتبر معلمه الذي أقنعه بالتدريب، حيث أثرت أفكاره عليه كما أشاد بقدراته التدريبية والخططية الكبيرة مؤكدًا أنه سيرسم الطريق لفريقه الجديد مانشستر يونايتد.

وأضاف قائلاً: "قبل أن أنجرف بعيدا وأتحدث أكثر، لم يتم تعيينه بعد. فدعونا نحترم ذلك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز