عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاتحاد الإفريقي يصدر توصيات بشأن متحور "كورونا" الجديد

كورونا
كورونا

أصدرت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" الذراع الصحية للاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة عدداً من التوصيات بشأن متحور فيروس (كورونا) الجديد.



وأوصت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" -في بيان- بتنفيذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، بما في ذلك ارتداء الأقنعة والتباعد الجسدي، باعتبارها ضرورة للحد من انتقال الفيروس بغض النظر عن ظهور تحورات جديدة، ودعت إلى الابتعاد عن قرارات فرض حظر السفر على الأشخاص القادمين من البلدان التي أبلغت عن هذا المتحور مع التأكد أن هذا الإجراء لم يسفر عن نتيجة. واعتبرت "المراكز الإفريقية" أن لقاحات المضادة لفيروس (كورونا) تعد الأداة الرئيسية والفعالة للوقاية من الحالات الشديدة والوفيات الناجمة عن العدوى، وشددت على ضرورة إسراع السلطات الصحية الوطنية في دول الاتحاد الإفريقي لتحصين سكانها، وإعطاء الأولوية للفئات المعرضة للخطر، قبل الموجات الجديدة القادمة من العدوى، وحثت مختبرات الصحة العامة والباحثين على مراقبة معدل نتائج التسرب من الجين، وتعزيز المراقبة من خلال التنسيق مع مختبرات الجينوميات الوطنية والإقليمية.

 

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في القارة الإفريقية 8 ملايين و625 ألف إصابة و221 ألف وفاة. يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز