عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح أكاديمية الواقع الافتراضي بهيئة للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء

محمد زهران
محمد زهران

   افتتح الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء، أكاديمية الواقع الافتراضي؛ بالهيئة بهدف تبسيط علوم الاستشعار من البعد وتكنولوجيا الفضاء، وذلك لأهميتها وشغف الطلاب بدراستها. 



 

وأشار زهران ، في التقرير الذي رفعه للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن ، إلى أنه تم تصميم منظومة إلكترونية تعليمية، تتضمن مجموعة متنوعة من القصص المصورة، والألعاب الإلكترونية، التي تسهم في نشر وعى وثقافة الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء في المجتمع المصري.

 

وأكد أهمية الأكاديمية لانفرادها باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي، والواقع المعزز، بالتطبيق على تقنيات الاستشعار من البعد وتك

نولوجيا الفضاء، فضلًا عن دورها في توعية طلاب المدارس والجامعات بعلوم الفضاء والاستشعار من البعد. 

 

وأوضح أن الأكاديمية استقبلت 30 طالبًا من كلية علوم الملاحة والفضاء بجامعة بنى سويف، و21 طالبًا من جامعة هيرتفوردشاير، و 22 طالبًا من كلية الثروة السمكية جامعة السويس، و 79 طالبًا من المرحلة الابتدائية لمدارس النيل المصرية بالعبور.

 

  وأضاف أن الرحلة داخل الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء تستغرق ساعة ليقوموا بمهمة محددة، وهي مساعدة الكائنات الفضائية للحصول على المعادن والصخور من سطح الأرض، باستخدام تكنولوجيا الاستشعار والفضاء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز