عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مسؤول عن ماكينات الصراف الآلي لاختلاس أموال من فائض السحب والإيداع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن من كشف ملابسات بلاغ، تلقته الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مسؤولى أحد البنوك باكتشافهم قيام  المدير المسؤول عن ماكينات الصراف الآلي بالبنك – مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بالقاهرة.



 

 باستغلال طبيعة عمله كونه المسؤول عن ماكينات الصراف الآلي، والاطلاع على حسابات الإيداعات الخاصة بماكينات الصراف الآلي، والتي يوجد بها فائض من عمليات السحب والإيداع وهي المبالغ المالية الناتجة عن العمليات التي تمت ولم يقم العميل بسحب النقود منها؛ لتعطل ماكينات الصراف الآلي حينها أو أسباب تقنية أخرى خاصة بالماكينات، والتي يقوم بالاطلاع عليها نظراً لطبيعة عمله.. حيث اختمرت في ذهنه فكرة الاستيلاء على تلك المبالغ خلسة بإنشاء حساب خاص بأحد أقاربه "حسن النية"، وتحويل تلك المبالغ إلى ذلك الحساب دون علم البنك والاستيلاء عليها عقب ذلك، حيث قام بإجراء عدد (59) عملية سحب خلال الأشهر الأخيرة بإجمالى مبالغ بلغت (700) ألف جنيه مصري، تم الاستيلاء عليها.  

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (بطاقة الدفع الإلكترونى"المستخدمة فى صرف المبالغ المالية" – هاتف محمول – مبلغ مالي)، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز