عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

"إيديكس 2021" تعاظم القدرة المصرية في تصنيع السلاح.. تعرّف على أحدث المنتجات المصرية

إيديكس 2021
إيديكس 2021

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تنطلق الدورة الثانية لـ"إيديكس 2021” بعد غدٍ الاثنين.



 

وتطرح مصر في هذا لمعرض الذي يحظى بمشاركة واسعة، تتجاوز 400 من كبريات الشركات العالمية المعنية بتصنيع منظومات التسليح العسكري والدفاعي والأمني، تنتمي لـ42 دولة، عددًا من الأسلحة الجديدة صناعة مصرية 100%، وأخرى تصنيع مشترك. 

 

و"إيديكس"،  تعني المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية، وهو المعرض الأضخم والأكبر في الشرق الأوسط في مجال أنظمة التسليح القتالي والدفاعي. 

 

وتنظم المعرض مصر، ممثلة في قواتها المسلحة، ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع للدورة الثانية، بعد نجاح منقطع النظير للدورة الأولى.

 

وتعكس المشاركة الواسعة، لـ400 شركة كبرى من 42 دولة حول العالم، تعاظم قدرة الدولة المصرية، على بسط الأمن والسلم، مع نجاحها في القضاء على الإرهاب، والتعاطي الناجح مع جائحة كورونا التي مازالت تعوق تنظيم فعاليات دولية بعدد من الدول الكبرى.

 

وتشارك وفود عسكرية رفيعة المستوى، حيث يعد المعرض فرصة للتكامل وتبادل الخبرات، وعلى رأس تلك الوفود وزراء دفاع وخبراء معنيون بالصناعات والاستراتيجيات الدفاعية.

 

ينظم في مركز المعارض والمؤتمرات الدولية 

من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر 2021، ويوفر سوقًا للدول العربية والإفريقية والأوروبية، للوقوف على أحدث التكنولوجيا ومنظومات التسليح والتأمين، لتلبية احتياجاتها.

 

وتشارك الشركات بأحدث ما لديها من أنظمة التسليح، أنظمة دفاعية وأنظمة عسكرية، كما تعرض أنظمة المراقبة والإدارة الإلكترونية والتأمين.  

 

ويستهدف المعرض، تبادل الخبرات والتعرف على أحدث أنظمة القتال العالمية، وتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة للدول، وفتح آفاق جديدة من التعاون العسكري بين مصر ودول العالم.

 

 

 

أسلحة مصرية حديثة

 

 

 

وتشارك الهيئة العربية للتصنيع في المعرض بمنتجات تعرض لأول مره طائرات بدون طيار، خاصة بالتدريب والمراقبة وتنفيذ العمليات، ومنتجات حديثة في أسلحة وذخائر، ومنظومات دفاع لمواجهة الطائرات بدون طيار.

 

كما تطرح الهيئة العربية للتصنيع، بحسب تصريحات للفريق عبدالمنعم التراس، منظومات جديدة لآليات القيادة والسيطرة وإدارة النيران على كل الاتجاهات الاستراتيجية، ومنظومة لإدارة الملاحة الجوية صناعة مصرية 100%.

 

أنشأت مصر أول مركز لتقديم عمرة الطائرات الهليكوبتر بطاقة استيعابية 16 طائرة في آنٍ واحد، وهو يقدم خدمة كبيرة لدول المنطقة.

 

 

وتقدم مصر، أيضًا، منظومات تأمين ومراقبة الحدود البرية، وهي منظومة تُسهم في ضبط الحدود وتوفير المعلومات للتدخل السريع، وتمثل أهمية كبيرة للدول في ظل ما تشهده من تهديدات التسلسل والإرهاب.

 

وتواصل مصر تنمية قوتها العسكرية في مجالات التسليح والصناعات العسكرية، وهو ما بات ملحوظًا في المتحقق من مستهدفات، في ظل رؤية للتنمية الشاملة في كل المجالات وفق استراتيجية 2030 للتنمية الشاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز