عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استطلاع: ارتفاع نسبة تأييد جو بايدن بين الأمريكيين مع استمرار جائحة "كورونا"

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

   ارتفعت نسبة تأييد الرئيس الأمريكي جو بايدن لتصل إلى 44 % وفقًا لاستطلاع جديد نُشر اليوم السبت، لكن الرئيس لا يزال في حاجة لكسب الناخبين في عدد من القضايا الرئيسية.



وأظهر استطلاع مركز هيل- هاريسكس الذي أجري خلال الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر الجاري، وفقا لمجلة نيوزويك الأمريكية، أن نسبة تأييد بايدن تبلغ الآن 44 % بزيادة 2% منذ آخر استطلاع هيل-هاريسكس في أكتوبر الماضي، 

ومع ذلك، سجل الرئيس نتائج ضعيفة نسبيا في قضايا مثل الهجرة والاقتصاد والسياسة الخارجية، لكن قضيته الأقوى كانت تعامله مع جائحة (كوفيد-19) المستمر ،وبلغت نسبة من وافقوا بشدة على أدائه في منصبه 22٪ في الاستطلاع الجديد ، بينما رفضه 35 % بشدة.

وكانت اكثر نسبة تأييد للرئيس الأمريكي في التعامل مع قضية هي أزمة جائحة كورونا ، حيث قال ، 47 % من المشاركين في الاستطلاع ، إنهم يوافقون على كيفية تعامل بايدن مع الوباء.

ويمثل ذلك زيادة بمقدار نقطتين منذ آخر مرة أجرت فيها هيل-هاريسكس استطلاعًا خلال الفترة من 20 إلى 23 أكتوبر.

كان أداء بايدن أقل جودة في القضايا الرئيسية الأخرى ، حيث حظي بتأييد 34 % فقط بشأن طريقة تعامله مع الهجرة، رغم أن هذه زيادة بمقدار نقطتين عن أكتوبر حيث حثل على نسبة تأييد 32 %.

وأظهر الاستطلاع أيضًا تحسنًا كبيرًا بالنسبة لبايدن فيما يتعلق بالقضية الرئيسية للشؤون الخارجية ، حيث أيده 44 % من المستطلعين على بايدن في هذه القضية. في حين كانت نسبة التأييد في أكتوبر 35 %.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز