عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليفربول يلاحق تشيلسي المتصدر بفارق نقطة في البريميرليج

جانب من المباراة
جانب من المباراة

احتل فريق ليفربول المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر، بعد فوز ليفربول على ساوثامبتون.



كان ساوثهامبتون قد وصل إلى ملعب أنفيلد عازمًا بشكل واضح على مهاجمة أصحاب الأرض، لكن نيتهم ​​الجريئة عوقبت بعد أقل من دقيقتين عندما سُمح لأندرو روبرتسون بالابتعاد عن الجناح وتمريرة عرضية لجوتا ليدخلها.

 

بعد أن شعر بفرصة تأمين فوز كبير ضد خصومه، واصل ليفربول هجومه، وساديو ماني بضربة رأس بعيدة قبل أن يُلغى هدف بسبب تسلل هامشي.

لكن الهدف الثاني، جاء بعد مرور نصف ساعة مباشرة عندما استغل جوتا غير المراقب الكرة من محمد صلاح بعد مباراة جيدة بين الدولي المصري وجوردان هندرسون.

 

دفع هذان الهدفان ليفربول إلى تسجيل 700 هدف، منذ وصول يورجن كلوب إلى ملعب آنفيلد - كما أصبح أول فريق في دوري الدرجة الأولى في كرة القدم الإنجليزية يسجل مرتين على الأقل في 17 مباراة متتالية في جميع المسابقات منذ سندرلاند في عام 1927.

 

أحرز الريدز، الهدف الثالث بعد بضع دقائق فقط، عندما فشل الضيوف في إغلاق خطوطهم بشكل صحيح، وعاقبهم تياجو ألكانتارا بتسديدة غيرت اتجاههم ليسجل هدفه الثاني في العديد من المباريات.

وانتهى الشوط الأول، وبعد فترة راحة قصيرة فقط جعل ليفربول النتيجة 4-0 بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني، حيث سدد فيرجيل فان ديك من ركلة ركنية.

كاد جوتا أن يكمل هاتريك في منتصف الشوط الثاني، لكنه سدد بعيدًا، وانتهت المباراة بفوز ليفربول، على ساوثهامبتون بأربعة أهداف دون مقابل.

 

اشتعال صراع القمة 

 

مع وجود مباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام، يبدو أن شهر ديسمبر قد يكون شهرًا حاسمًا في السباق على اللقب، لكن ليفربول يتجه إلى فترة الأعياد بشكل حتمي.

في غضون سبعة أيام، أبعدوا أرسنال وبورتو وساوثامبتون، الآن، من آنفيلد خالي الوفاض - وسجلوا 10 أهداف ولم يستقبلوا شباك أي شيء.

هذا هو النوع الذي احتاجوا إلى الاستسلام له بعد بضع نتائج مخيبة للآمال في بداية هذا الشهر - تعادل على أرضه أمام برايتون وخسر أمام وست هام - لكن الأيام القليلة الماضية أظهرت ليفربول في أفضل حالاته الهجومية.

ساعدهم في هذه المباراة فريق Saints الذي بدا مفككًا ومنفتحًا جدًا منذ البداية، لكن اللعب الهجومي للمضيفين كان سيجد طريقة، من خلال دفاع أكثر صلابة من هذا.

 

كانت وتيرة ليفربول في المضي قدمًا بلا هوادة، مع تعليق جوتا وماني وصلاح على أكتاف مدافعي ساوثهامبتون، على استعداد للانقضاض على أي فرصة.

 

كانت هذه مباراة نادرة لم يكن فيها صلاح في قائمة التهديف، لكنه لايزال أكثر من لعب دوره وتمريره في المباراة الثانية، يعني أنه شارك، الآن، بشكل مباشر في 150 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز في 171 مباراة بالدوري مع الريدز.

من المؤكد أن الوتيرة تراجعت بعد أن سجل فان ديك الهدف الرابع لليفربول، لكن مع اقتراب تسع مباريات في ديسمبر، ربما حافظ ليفربول بحكمة على طاقته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز