عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

  الأحوال المدنية يوجه مأموريات متنقلة لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للمواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام قطاع الأحوال المدنية بإيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي– المُصدرات المُميكنة



 بنطاق محافظات القاهرة– الجيزة– المنوفية- الغربية– الشرقية- الدقهلية- قنا- دمياط- كفر الشيخ- الفيوم- بنى سويف- الأقصر- المنيا 

   

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قبل المواطنين بتلك المناطق.. فقد تقرر استمرار القوافل بمحافظات القاهرة- الجيزة- المنوفية- الشرقية- الغربية- الدقهلية- كفر الشيخ- بنى سويف- المنيا- قنا- الأقصر بذات المواقع ، بالإضافة إلى الدفع بقوافل أخرى مستحدثة بمحافظة (الغربية) اعتباراً من السبت الموافق 27/11/2021 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

  

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (4 حالات إنسانية) بالمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

  

كما قام القطاع بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بإيفاد مأمورية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للسيدات من أهالي (محافظتي الغربية- كفر الشيخ) وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقات الرقم القومي الخاصة بهن وتسليمها لهن.

     

كما تم إيفاد مأموريات (فنية- قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض (القطاعات الحكومية)، فضلاً على العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادي الرياضية)، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

 

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة") بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

وقد لاقت تلك القوافل قبولا واستحسانا من المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز