عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على شروط فتح العمرة للمصريين وموعدها

يسأل الكثيرون عن القرارات السعودية الأخيرة الخاصة بفتح الطيران والسماح بالسفر للمملكة العربية السعودية دون الحاجة للحجر لمدة 14 يوم وذلك لمن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد كورونا سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها الشىء الذي  يسمح بفتح العمرة للمصريين  لأن مصر ضمن الدول المسموح لها بدخول مواطنيها دون حجر طبي طويل.



 

 

 

حيث سمحت السلطات السعودية للقادمين من مصر وباكستان والبرازيل والهند وفيتنام بالدخول مباشرة لاراضيها والخضوع لحجر لمدة 3 ايام بغض النظر عن تلقي الجرعات كاملة من عدمه.

 

كما قررت السلطات السعودية وبأمر ملكى من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السماح بتجديد تأشيرة الدخول لمن يحملونها سواء زيارة أو عمل أو سياحة بدون رسوم حتى 31 يناير 2022.

ولتوضيح بعض النقاط والإجابة على تساؤلات الكثيرين بخصوص القرار الأخير بالسماح بالقدوم المباشر من مصر إلى السعودية.

 

فأن القرار يبدأ سريان القرار الساعة 1 صباحًا بتوقيت السعودية يوم 1 ديسمبر 2021.

 

- القرار يشمل كل من يحمل تأشيرة سارية (خروج وعودة - زيارة - عمل - استقدام - سياحة…)

 

القرار يشمل الفئات التالية : الأطباء و الممارسين الصحيين وعائلاتهم المعلمين وعائلاتهم المهن الأخرى الحاصلين على جرعتين داخل المملكة ومرافقيهم على نفس الرحلة.

 

كما أن  استثناء من الحجر المؤسسي في حالة اكمال الجرعات سواء من مصر أو في حالة دخول المملكة مع رب الأسرة المحصن لا علاقة لهم بالقرار الجديد ولذلك يفضل تلقي الجرعات كاملة فى مصر قبل المغادرة السعودية أو إثبات أخذها فى السعودية لمن خرجوا من السعودية خلال إجازاتهم ويريدون العودة لعملهم أو للسياحة أو زيارة .

مع العلم أن شخص من غير الفئات السابقة المستثناة مطلوب منه حجر مؤسسي سواء زائر أو مقيم لمدة لن تقل عن 5 ايام على سبيل المثال :

جرعتين في مصر

جرعة في السعودية وجرعة في مصر

بدون أي جرعات والاخير يجب عليه حمل تحليل bcr وتلقي جرعة لقاح فور دخول المملكة والحجر لمدة 14 يوم

الحجر المؤسسي للقادمين من مصر وتلقوا جرعة واحده من اللقاح يكون لمدة 5 أيام في فنادق محددة … ويتم الحجز عن طريق خطوط الطيران التي يتم حجز تذاكر الطيران عليها  لإن السلطات السعودية تفرض ربط حجز الحجر بتذكرة الطيران للشخص سواء على الطيران المصري أو السعودى .

وبالنسبة لمن يحملون تأشيرة  مقيم

عليهم التسجيل في بوابة مقيم لكل القادمين سواء محصن أو غير محصن حتى الأطفال

ويتم  وضع الأطفال في دخول الحجر لمؤسسي تابع للمرافق الكبير مع الأشخاص الذين  دخلوا للسعودية بما يعنى أنه فى حال أن المرافق الكبير له حجر مؤسسي فإن  الأطفال التابعين له في الحجر والعكس لو ليس عليه حجر فان الأطفال يذهبوا معه بدون حجر . تكلفة الأطفال في حالة دخولهم حجر مؤسسي بتختلف حسب قواعد وشروط الحجز لكل فندق وخطوط طيران .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز