عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 ديسمبر.. وزير الأوقاف يعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان ترتيبات المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الدكتور محمد مختار جمعة
الدكتور محمد مختار جمعة

يعقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مؤتمرًا صحفيًا، الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر المقبل؛ للإعلان عن الترتيبات الخاصة بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين والكشف عن جوانبها الجديدة. 



 

وقال وزير الأوقاف- "إن المسابقة التي تحمل اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي (رحمه الله) المتوفى سنة 1969م، الذي يعد أحد أهم العلامات البارزة في دولة التلاوة المصرية، ستعقد بالقاهرة في الفترة من السبت الموافق 11 ديسمبر 2021م إلى الأربعاء الموافق 15 ديسمبر 2021م".

 

وأضاف: أن إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي على المسابقة العالمية يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وإكرام حفظته وإحياء دولة التلاوة المصرية، مثمنا تفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع المسابقة العالمية الثامنة والعشرين لحفظ القرآن الكريم تحت رعايته، مؤكدا أن هذه الرعاية الكريمة هي إكرام لأهل القرآن الكريم ودعم عظيم للمسابقة.

 

وأوضح وزير الأوقاف أن المسابقة تأتي في إطار ريادة مصر في خدمة القرآن الكريم ونشر الفكر الوسطي المستنير، لافتا إلى أن المسابقة التي سيتم تنظيمها في الفترة من 11 ديسمبر 2021م ، حتى 15 ديسمبر 2021م - بإذن الله تعالى - تتضمن: الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن- بالترتيل- (من الجنسين)، بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (35) عامًا، والفرع الثاني حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية (من الجنسين) بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (30) عامًا، والفرع الثالث حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة- من المصريين فقط- بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (30) عامًا، والفرع الرابع حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة- من المصريين فقط- بشرط ألا يزيد سن المتقدم على (12) عامًا.

 

 

وقال إن جوائز المسابقة وقيمتها مليون جنيه ومائة ألف جنيه، سيتم توزيعها على النحو التالي: الفرع الأول الفائز الأول 180 ألف جنيه، والفائز الثاني 120 ألف جنيه، والثالث 100 ألف جنيه، أما جوائز الفرع الثاني 300 ألف جنيه وتوزع كالتالي: الفائز الأول 150 ألف جنيه، والثاني 100 ألف جنيه، والثالث 50 ألف جنيه.

 

كما تأتي جوائز الفرع الثالث 80 ألف جنيه وتوزع على النحو التالي: الأول 50 ألف جنيه، والثاني 30 ألف جنيه، أما جوائز الفرع الرابع 80 ألف جنيه، وهي كالتالي: الفائز الأول 50 ألف جنيه، والثاني 30 ألف جنيه، أما جوائز فرع الأئمة: 50 ألف جنيه للفائز الأول، وفرع الواعظات: 50 ألف جنيه للفائزة الأولى، إضافة إلى (140) ألف جنيه جوائز تشجيعية لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة في كل فرع، بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى في المسابقة، ليصبح إجمالي قيمة الجوائز مليونا ومائة ألف جنيه. وأشار وزير الأوقاف إلى أنه تم تخصيص مائة وأربعين ألف جنيه جوائز تشجيعية لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة في كل فرع، بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى في المسابقة.

 

وأضاف أن المشاركة في المسابقة من خارج جمهورية مصر العربية كانت عبر الدعوات الرسمية التي أرسلتها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية، أما المشاركة من داخل مصر فجاءت بعد الإعلان عنها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز