عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شنشي بشمال غربي الصين توافق على لوائح تنظيمية لحماية أوبرا تشينتشيانغ

صورة أرشفيه
صورة أرشفيه

 وافقت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب بمقاطعة شنشي، بشمال غربي الصين، يوم الجمعة الماضي، على تطبيق تدابير تشريعية للحفاظ على أوبرا تشينتشيانغ، وهي نوع من الأوبرا الشعبية الصينية.



ووافقت اللجنة على لوائح تنظيمية حول الحفاظ على هذه الأوبرا، وإرثها، وتطويرها، وتنصُّ بأن تقوم سلطات الثقافة والسياحة على مستوى المقاطعة أو ما فوق مستوى المحافظة بالعمل على تنظيم مسوح حول الموارد الفنية لأوبرا تشينتشيانغ، كما يجب عليها أيضاً جمع، وإنقاذ، وحفظ سجلات الأرشيف، والتاريخ اللفظي، والمواضيع الثمينة المتعلقة التي تتميز بقيمة تاريخية وفنية.

وأضافت اللوائح التنظيمية أن هذا النوع من الدراما الكلاسيكية والتقليدية المُهددة بالانقراض يتوجب اكتشافها، وتنظيمها، وتنقيحها، وعرضها.

وبهدف تعزيز تطوير الابتكار لهذا النوع من الفن، تشجع اللوائح التنظيمية الصادرة أيضاً فرق أوبرا تشينتشيانغ على تعزيز التعاون مع منصات الإنترنت، وبناء مسارح على الإنترنت ورقمية، وإنتاج رسوم متحركة، وأفلام، ومسلسلات تلفزيونية مناسبة للعروض عبر الإنترنت.

وستدخل اللوائح التنظيمية المذكورة حيّز النفاذ والتطبيق اعتباراً من أول يناير 2022.

وتم إدراج أوبرا تشينتشيانغ، التي ازدهرت في مناطق شمال غربي الصين في قانسو، وشنشي، وتشينغهاي، ونينغشيا، وشينجيانغ، أُدرجت على قائمة التراث الوطني غير المادي في العام 2006.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز