عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المركز الثقافي الروسي يفتتح معرض "روسيا بألوان مصرية" بمشاركة 60 فنانًا تشكيليًا

مراد جاتين
مراد جاتين

   افتتح مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر مراد جاتين، معرض "روسيا بألوان مصرية" بحضور كل من حسن وصفي مدير التشكيليين بالإسكندرية، ولجنة تحكيم المعرض برئاسة الفنان إبراهيم غزالة وعضوية الفنان أحمد بيومي والفنانتان الروسيتان سفيتلانا عياد وآنا مينشيكوفا وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز.



قال مدير المركز الثقافي الروسي - في بيان اليوم الأحد - إن العلاقات الثقافية جسر مهم يربط بين البلدين ضمن علاقات قوية ومتنامية عبر العصور، مؤكدًا أهمية الثقافة في دعم العلاقات الإنسانية جنبًا إلى جنب مع العلاقات العلمية والاقتصادية والسياسية.

وأشار جاتين، إلى أنه يعلم مدى حب الشعب المصري لروسيا ومزيد من الفعاليات سيتم الاحتفال بها خلال ديسمبر المقبل، مقدمًا الشكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، على رعاية المعرض الذي يُقام في إطار فعاليات عام التعاون الإنسانى بين البلدين.

من جانبه، لفت حسن وصفي نقيب التشكيليين بالإسكندرية، إلى حرص تشكيلي الإسكندرية على المشاركة، لاسيما في في إطار ورشة عمل تعكس مكانة روسيا لدى فناني مصر.

بدوره، اعتبر شريف جاد، معرض هذا العام غير مسبوق وتاريخي، بفعل مشاركة 60 فنانًا من عدة محافظات، في بادرة تعكس اهتمام جموع الفنانين المصريين بالمشاركة وتقديم روسيا بصورة فنية متميزة.

وفي الختام ، كرم مدير المركز الثقافي الروسي، الفنانين المشاركين بالمعرض والذي تصدر مدخله لوحة للمستشرقة الروسية الراحلة فاليريا كيربيتشينكو للفنان أحمد بيومي، واختتمت الاحتفالية بأغنية من الفلكلور الروسى قدمتها الفنانة "آنا مينشيكوفا" إهداءً للحضور الكبير الذي شارك في الافتتاح.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز