عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًا حول معرض "إيديكس 2021"

الرئيس السيسي اثناء الافتتاح
الرئيس السيسي اثناء الافتتاح

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الاثنين، فيلمًا تسجليًا من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة حول معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021)، تحت عنوان "مصر القوة والسلام"، وذلك خلال افتتاح المعرض في دورته الثانية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، الذي يستمر لمدة أربعة أيام. 



 

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن مصر "الأرض والشعب والتاريخ مهد الحضارة ومركز الاشعاع الإنساني، الذي أضاء للبشرية سبل التقدم والازدهار"، منوهًا إلى أن تاريخ مصر حافل بالتجارب والخبرات،.حيث سعت لامتلاك آليات القوة ونجحت في فرض إرادة السلام وحفظت أرضها وصانت حدودها بوحدة شعبها الأبي وجيشها الفتي.

 

وأشار الفيلم التسجيلي، الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021)، تحت عنوان "مصر القوة والسلام"، إلى أن مصر تواصل جهودها لبناء مجدها العسكري، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة القتالية عبر امتلاك أحدث النظم التسليحية الدفاعية، كما تفيض مصر بعطائها الداخلي لحماية الأمن والسلام الدولي كخيار استراتيجي.

 

ونوه الفيلم إلى أنه عقب الإشادة من جميع الجهات الدولية المتخصصة بنجاح معرض (إيديكس 2018)، ينطلق المعرض من جديد في نسخته الثانية (إيديكس 2021)، الذي يعد منصة عالمية لاستعراض وتطوير أحدث الآليات والمعدات والأساليب التقنية للأنظمة الدفاعية والأسلحة البرية والجوية والبحرية. 

وأشار إلى أن حضور مصر في المعرض يتجلى على نحو مثالي عبر أحدث منتجات وزارة الإنتاج الحربي، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، والهيئة العربية للتصنيع، والشركة العربية العالمية للبصريات، لافتًا إلى أن المعرض يعتبر الملتقى الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وآلية دولية لعرض أهم الوسائل العسكرية الفاعلة في مجال تأمين الحدود والموانئ والمطارات وأمن الأراضي والأمن المعلوماتي.

 

وعقب عرض الفيلم التسجيلي، قدم المطرب أحمد جمال ومجموعة من الفنانات - أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي - عرضًا غنائيًا بعنوان "أرض السلام"، من إنتاج إدراة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، ترحيبًا بالضيوف المشاركين في المعرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز