عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

"إيديكس 2021" يعرض آخر تطورات منتجات الأسلحة والذخائر الصغيرة والمتوسطة وذخائر الأعيرة الثقيلة

تطورات منتجات الأسلحة والذخائر الصغيرة
تطورات منتجات الأسلحة والذخائر الصغيرة

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى شرح تفصيلي عن منتجات الأسلحة والذخائر الصغيرة والمتوسطة وذخائر الأعيرة الثقيلة، وآخر التطورات في هذا المجال، وذلك خلال جولته التفقدية داخل معرض “إيديكس 2021” اليوم الاثنين.



 

وقال القائمون على المعرض، خلال جولة الرئيس السيسي، إنه قد تم إنتاج رشاش مصري جديد متعدد الأغراض، وأنه قد تم التعاون مع إدارة البحوث الفنية والتطوير من أجل تطوير وتصنيع بعض المنتجات مثل تطوير البندقية الآلية، والتي تم استبدال الأجزاء الخشبية فيها بإضافة أجزاء أخرى من سبائك الألومنيوم ومادة البوليمر لمواكبة التطور العالمي، مع إمكانية تركيب الأجهزة البصرية عليها.

 

وأضاف القائمون على المعرض، أنه في مجال التصنيع، فقد تم إنتاج قاذف القنابل الثلاثي الذي يستخدم مع أفراد المشاة، وأن كل خاماته من السوق المحلية، ويتم تصنيع كل الذخائر المستخدمة معه، وعن الأعماق الصاروخية، والتي تعمل ضد الغواصات فقد تم تطويرها حتى إنها أصبحت تعمل حتى عمق 300 متر.

 

جدير بالذكر، أن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يفتتح صباح اليوم، الاثنين، معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس 2021"، الذي يُقام تحت رعاية الرئيس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز