عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو: لافروف وبلينكين يجتمعان في ستوكهولم على هامش قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

لافروف
لافروف

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف إنه "يجري الإعداد لعقد اجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكين في ستوكهولم على هامش قمة وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".



وأضاف ريابكوف - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليوم /الاثنين/ - "يجرى الإعداد في الوقت الراهن لهذا الاجتماع، ونحن نتفق الآن على الجدول الزمني".

وكانت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي قد قالت، في وقت سابق، إن "هذه هي المرة الأولى منذ عام 2017 التي يحضر فيها الوزيران الأمريكي والروسي معاً الاجتماع السنوي للوزراء".. وأضافت: "يجب أن نبقى متيقّظين، لكن ليس هناك ما يشير إلى أن روسيا لن تفي بالتزاماتها".

وتسعى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وهي منتدى دولي نادر يجمع الولايات المتحدة وروسيا معاً، لتعزيز دورها منذ أن استعادت روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014، وعودة التوترات بين الشرق والغرب، فيما من المقرر أن تقدّم السويد إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نصاً بشأن أوكرانيا، من المرجَّح أن ترفضه موسكو، وخصوصاً لأنه يقول إن "شبه جزيرة القرم موجودة في أوكرانيا".

ويأتي الاجتماع، الذي يُعقد في 2 و3 ديسمبر المقبل، وسط توترات عند الحدود بين أوكرانيا وروسيا، بينما تخشى كييف والغرب أن تشن موسكو هجوماً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز