عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمن إسكندرية: ضبط 4 متهمين قتلوا شخصا ونصاب انتحل صفة موظف بالشهر العقاري

تمكن ضباط المباحث في مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الاثنين، من كشف ملابسات العثور على جثة شخص ملقاة أسفل أحد الكباري بدائرة قسم أول العامرية، وضبط الجناة.



كان بلاغا قد ورد لمأمور قسم أول العامرية يفيد بالعثور على جثة شخص ملقاة أسفل كوبري دائرة القسم، وبها رش خرطوش، وبسؤال عمّه أقرر بأن المجني عليه كان متوجها لعمله.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم أربعة أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية".

وبعد التأكد من سلامة التحريات، وتقنين الإجراءات، تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقرروا بأنه حال قيامهم بالتوجه لبحيرة مريوط بالمنطقة المجاورة لمحل عمل المجني عليه، مُستقلين سيارة نقل ملك وقيادة أحدهم للصيد، قام المجني عليه وبصحبته أربعة أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" بالتعرض لهم، ومنعهم من الصيد إلا عقب دفع مبالغ مالية له للسماح لهم بالصيد، فرفضوا وقام أحد المتهمين بإطلاق أعيرة نارية من بندقية خرطوش كانت بحوزته فأحدث إصابة المجني عليه التي أودت بحياته.

وأرشد المتهمون عن السلاح المستخدم وعدد من الطلقات، والسيارة التي كانت بحوزتهم، وأدوات الصيد المشار إليها، كما أمكن ضبط من كانوا بصحبة المجني عليه، وبمواجهتهم أيدوا ما سبق.

وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فرع غرب الدلتا، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية من ضبط، شخص انتحل صفة موظف بالشهر العقاري بالإسكندرية، واستولى على أموال من المواطنين نظير إنهاء إجراءات استخراج التوكيلات لهم. 

كانت معلومات معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام سائق مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، بالنصب على المواطنين المترددين على أحد مكاتب الشهر العقاري بالدائرة منتحلا صفة أحد موظفي الشهر العقاري بذات المكتب وقيامه بالنصب عليهم، وتلقى مبالغ مالية منهم بزعم إنهاء مصالحهم -خلافا للحقيقة- والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات استخراج التوكيلات المختلفة لهم من المكتب المشار إليه، وعدم قيامه بالوفاء بذلك وعدم رده المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين. 

كما أسفرت التحريات عن توصل الأمن لإحدى المجني عليهم "صاحبة مركز للخدمات الحكومية"، وقررت قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليها، والاستيلاء منها على مبالغ مالية، نظير إنهاء إجراءات استخراج العديد من التوكيلات الخاصة بالمواطنين.

بعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

أخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز