عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

محافظ دمياط تناقش مستجدات تخصيص قطع أراض لتنفيذ مشروعات ضمن"حياة كريمة"

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

 ناقشت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مستجدات الموقف الخاص بتخصيص عدد من قطع الأراضي لتنفيذ مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمدرج بها تطوير28 قرية بمركز كفر سعد بإجمالي 219 تابعا.



جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ جلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة اليوم الاثنين، بحضور إسلام إبراهيم نائب المحافظ، وجهت خلالها رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتكثيف الجهود بملف تحصيل الإيرادات والمتأخرات.

وأكدت على الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر البطيخ بشن حملات لرفع الإشغالات الواقعة بالقطاع التابع لها بطريق "دمياط /شربين" لاستكمال أعمال المرافق ورفع كفاءة الطريق، حيث وجهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بإعداد المقايسات المطلوبة لتنفيذ أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة بطريق السنانية المؤدي إلى طريق "دمياط /شربين". 

وأطلعت الدكتورة منال عوض على العرض الذي قدمه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بشأن أبرز ما تم تحقيقه من أعمال رفع كفاءة للشوارع الرئيسية خلال الشهر الماضي. 

وفي ختام الجلسة، تم الموافقة على عدد من المذكرات والتقارير والتي منها إطلاق اسم الشهيد المجند ربيع رمضان نعمان إبراهيم الطاووسي على مدرسة أولاد خلف الابتدائية بمركز فارسكور وذلك تخليدًا لذكراه. 

ووافق المجلس على البدء في إجراءات تخصيص قطعة أرض بمساحة 455 م٢ من أملاك مديرية الزراعة بحوض الاتربي بقرية كفر سعد البلد، لإقامة مجمع خدمات زراعية، وأيضاً قطعة أرض بالزهراء على مساحة 600 م٢ لإقامة مجمع خدمات زراعية، وذلك تزامنًا مع تنفيذ عدد كبير من المشروعات في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز كفر سعد.

كما وافق المجلس على البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص مساحات من الأراضي بقرية السوالم لتنفيذ مشروعات نفع عام ضمن أعمال المبادرة، إلى جانب تخصيص قطعة أرض أخرى بقرية تفتيش ثان بمساحة 4925.65 م٢ لإقامة مشروع سكن كريم، وتخصيص قطع أراض بقرى الوسطانى وكفر سعد البلد والمحمدية لإقامة نقاط للاسعاف، وكذلك الموافقة على البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص قطعة الأرض المُهداة من قبل الأزهر الشريف بالعباسية لإقامة مجمع خدمات حكومية عليها. 

كما وافق المجلس برئاسة محافظ دمياط على تخصيص قطعة أرض بمساحة 507 م٢ من أملاك الوحدة الاجتماعية بكفر البطيخ لإنشاء مبنى الدفاع الاجتماعي، وكذلك الموافقة على السير في إجراءات تخصيص قطعة أرض بمساحة 1285م٢ من أملاك الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بناحية طريق الدكتور على مصطفى مشرفة "الترعة الشرقاوية" لإقامة مبنى جديد للوحدة طبقاً للضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية ويتسع لجميع الإدارات والمقار الإدارية به.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز