عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ايديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية
البنك الاهلي

خبراء عسكريون: تنظيم معرض إيديكس رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة

معرض إيديكس 2021
معرض إيديكس 2021

 
يعد معرض إيديكس 2021، هو الحدث الأضخم بقطاعات الصناعات العسكرية فى مصر والقارة الإفريقية، حيث يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح، البرية - البحرية  - الجوية.
 
 
 
أكد خبراء عسكريون تنظيم معرض ايديكس 2021 يضع مصر على الخريطة العالمية للمعارض الدولية في مجال الدفاع والصناعات العسكرية.
 
 

الشهاوي: يضع مصر على الخريطة العالمية للمعارض الدولية

 
من جانبه قال اللواء محمد الشهاوي مستشار كليه القادة والاركان: إن تنظيم معرض إيديكس 2021 يضع مصر على الخريطة العالمية للمعارض الدولية في مجال الدفاع والصناعات العسكرية.
 
واكد الشهاوي فى تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، أن تنظيم هذا المعرض يعطي رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة، كما انه يعطى رسالة للشباب بأن الدولة تبذل جهودًا كبيرة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
 
 
واشار إلى أن المعرض يضم 400 شركة تعرض إنتاجها من 41 دولة من الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والدنمارك والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيرًا الى أن المعرض يتميز بتنوع منظومات التسليح، كما سيشهد عرض منتجات جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي، مثل الطائرات المسيرة، والتي تستخدم في أعمال إيجابية مثل الاستطلاع، وتغير وجود القوات في مسرح العمليات.
 
 
ولفت اللواء الشهاوى، إلى أن المعرض ستشهد عرض أنواع مختلفة من الطائرات، من انتاج الهيئة العربية للتصنيع بالتنسيق مع دول متقدمة وباستخدام أفضل المعايير العالمية، لافتا إلى أن مصر أصبحت تصنع طائرات دون طيار، وأخرى مقاتلة، وهليوكوبتر، وتدريب.
 
 

سالم: يؤكد قدرة مصر على تصنيع السلاح وتوفير ما يحتاجه الجيش

 
وفى ذات السياق، قال اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن أفضل ما في معرض "إيديكس 2021" في نسخته الثانية هو كون 15% من حجم المعروضات صناعة مصرية بنسبة 100%، وبعضها بشراكة أجنبية، بدءًا من طائرات التدريب والهليكوبتر والطائرات دون طيار.
 
 
وأضاف سالم، أننا لدينا قطع بحرية صناعة مصرية بنسبة 100% وبعضها بالشراكة مع دول أجنبية، فضلا عما تملكه أنظمة تأمين الحدود بدءًا من الرادارات التي تكشف العربات والأفراد للمنظومة بأكملها، مضيفًا إلى أن مصر تنتهج استراتيجية ردع للدفاع عن أمنها القومي.
 
 واشار الى أن معرض "إيديكس 2021" يؤكد قدرة مصر على تصنيع السلاح وتوفير ما يحتاجه الجيش المصري من أسلحة وذخائر، وهي رسالة ردع لكل من يحاول تهديد أمن مصر، ورسالة طمأنة للشعب المصري والشعوب العربية أننا نمتلك القدرة.
 
ولفت المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الى أن عرض الإمكانيات المصرية بمعرض "إيديكس" إغراء للعديد من الشركات لمشاركة مصر في صناعات حربية متقدمة، وهذا المعرض يعطي انطباعًا للعالم أجمع أن مصر تسابق صناعات أخرى كبيرة جدًا.
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز