عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة ليوم 29 11 2021

رسالة موسيماني وجلسة مرتضى وسيطرة مصر على الكاراتيه وأزمة كلوب واستبعاد صلاح

موسيمانى
موسيمانى

شهد اليوم الاثنين 29 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: موسيماني يوجه رسالة للاعبي الأهلي في كأس العرب، وجلسة لمرتضى منصور مع وزير الشباب وفيفا يستبعد هدف صلاح من جائزة بوشكاش والكاراتيه المصري يسيطر على كأس القارات.



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 29 نوفمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الاثنين 29 نوفمبر

 

 

أخبار الأهلي 

خطاب لهيئة قضايا الدولة لاعتماد فوز العامري

أرسل النادي صباح اليوم خطابًا لهيئة قضايا الدولة الموقرة، يطلب فيه محضر اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس الإدارة الجديد، الذي جرى يوم الجمعة الماضي، ولم يتسلمه النادي حتى تاريخه، والذي يتضمن تشكيل مجلس الإدارة عن الدورة الانتخابية 2021-2025 في فئات مناصبه المختلفة (الرئيس- نائب الرئيس- أمين الصندوق- أعضاء فوق السن- أعضاء تحت السن)، وذلك وفقًا للإعلان الذي تفضل به المستشار الجليل رئيس اللجنة القضائية بعد الانتهاء من عمليه الفرز.

 

الأهلي يرفض استلام خطاب نتيجة انتخاباته دون اعتماد العامري

رفض النادي الأهلي استلام خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة من وجهة نظرها، التي لم يتم إدراج اسم العامري فاروق نائب رئيس النادي فيها ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

 

رسالة موسيماني للاعبي الأهلي

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي على توجيه رسالة إلى لاعبي المارد الأحمر المنضمين إلى قائمة منتخباتهم لخوض بطولة كأس العرب المقبلة.

ووجه بيتسو موسيماني رسالة للاعبي الأهلي المشاركين في بطولة كأس العرب عبر "تويتر" قائلًا: "كل التوفيق للاعبي الأهلي المشاركين من النادي رفقة منتخب مصر في كأس العرب".

واستكمل الجنوب إفريقي تصريحاته قائلًا: "بجانب المصريين، فنتمنى التوفيق أيضًا لعلي معلول مع تونس وبدر بانون مع المغرب خلال البطولة المنتظرة".

 

الأهلي يخاطب الاتحادات المصري والإفريقي والدولي

قرر النادي الأهلي إرسال خطابات لكل من: الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وسوف يطلب النادي في خطاباته المرسلة غدًا ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وإفريقيا في تلك البطولة العالمية. 

 

أخبار الزمالك 

تدريبات بدنية لشيكابالا

خضع محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجموعة من التدريبات البدنية في صالة الجيمانزيوم بالنادي.

ويخوض شيكابالا برنامجا بدنيا يوميا منذ حصول الفريق على راحة لمدة 7 أيام، حيث يسعى للظهور بأفضل شكل ممكن خلال الفترة المقبلة.

 

جلسة لمرتضى ووزير الشباب

عقد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، جلسة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الاثنين بمقر الوزارة.

وأكد رئيس الزمالك أن الجلسة شهدت مناقشة بعض الأمور الخاصة بالنادي وكانت إيجابية للغاية.

وحضر مرتضى منصور عزاء المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي الأسبق، الذي أقيم مساء أمس الأحد بمقر النادي، وشهد حضور نخبة من رجال السياسة والرياضة والفن والمجتمع، وأصر مجلس الإدارة على إقامة سرادق العزاء في مقر النادي تكريمًا للمستشار جلال إبراهيم الذي أفنى عمره في خدمة القلعة البيضاء وتقلد جميع المناصب: عضو مجلس ثم نائبًا للرئيس ثم رئيسًا.

 

ألعاب أخرى

مصر تسيطر على كأس القارات للكاراتيه

شهدت منافسات اليوم الأول من بطولة كأس القارات للكاراتيه التقليدي التي تنظمها مصر على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي سيطرة مصرية في معظم الفئات والمسابقات.

ويشارك في بطولة القارات 14 دولة هي: مصر والبرازيل والسودان وأرمينيا والبرتغال والأرجنتين وإيطاليا وفلسطين وجزر القمر ونيجيريا وبوركينافاسو وغانا وتنزانيا والنيجر

 

قمر يرفض استلام اتحاد الطائرة

رفض ياسر قمر، رئيس اتحاد الكرة الطائرة المنتخب، استلام مقر الاتحاد أمس الأحد، من قِبل اللجنة المؤقتة التي يرأسها سامح حمدي، وكذلك اللجنة المكلفة بعملية التسليم من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وجاء رفض قمر الاستلام، بعدما تبين أن آخر خطاب من البنك لحسابات الاتحاد كان يوم 18 من شهر نوفمبر الجاري.

واشترط ياسر قمر أن يكون الخطاب الموجه من البنك للاتحاد في نفس يوم التسلم، حتى لا يقع فريسة أمام أي مخالفة مالية.

 

برونزية لطه عبد المجيد في بطولة العالم للأثقال

واصل نجوم وأبطال الألعاب البارالمبية نجاحاتهم المستمرة وتحقيق الإنجازات.. حيث توج اليوم طه عبد المجيد بطل رفع الأثقال البارالمبي بالميدالية البرونزية لبطولة العالم للأثقال المقامة حاليا وحتى يوم 6 ديسمبر المقبل بجورجيا.

وجاء تتويج البطل طه عبد المجيد عقب حصوله على المركز الثالث ضمن منافسات وزن تحت 54 كيلوجراما عقب رفعه ثقل يقدر بـ161 كيلوجرامًا.

 

معسكر مغلق لمنتخب الكاراتيه

دخل منتخب الكاراتيه اليوم، الاثنين، معسكرًا مغلقًا في المركز الأولمبي بالمعادي، استعدادًا للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 وحتى 6 ديسمبر المقبل، بالقاهرة.

 

منتخب الدراجات يفوز بالبطولة العربية

فاز منتخب مصر للدراجات بالمركز الأول بالبطولة العربية للدراجات، التي استضافتها مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري، بمشاركة 17 دولة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات، برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.

 

فهيم يستمر في رئاسة كمال الأجسام

احتفظ الدكتور عادل فهيم برئاسة اتحاد كمال الأجسام بعد الفوز في الانتخابات التي أقيمت اليوم الاثنين، بقاعة الأكاديمية الأولمبية باستاد القاهرة.

وحصل الدكتور عادل فهيم على 18 صوتا مقابل 0 لمنافسة أحمد عصمت، والذي لم يحصل على أي صوت.

 

تأجيل بطولة إفريقيا للإنقاذ

قرر الاتحاد الإفريقي للإنقاذ تأجيل النسخة الثانية من بطولة إفريقيا للإنقاذ والمؤتمر الإفريقي للوقاية من الغرق، المقرر إقامتها بالإسكندرية في الفترة من 1 حتى 5 ديسمبر من العام الجاري إلى أجل غير مسمى، وذلك في أعقاب ظهور متحور كورونا الجديد.

 

ذهبية لرحاب أحمد في رفع الأثقال

توجت رحاب أحمد لاعبة منتخب رفع الأثقال البارالمبي، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركتها في منافسات وزن 50 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في جورجيا.

 

أخبار عالمية

 

رانجنيك: يونايتد يضم مواهب عديدة

أكد الألماني رالف رانجنيك المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن الفريق يضم العديد من المواهب ويتمتع بتوازن كبير بين الشباب والخبرة، وأنه سيركز كل جهوده خلال الأشهر المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين على إبراز إمكانياتهم الفردية.

وأعرب رانجنيك- في حوار مع الموقع الرسمي للنادي- عن سعادته للانضمام إلى الفريق الإنجليزي وقيادة الشياطين الحمر.. وقال: "متحمس للانضمام إلى مانشستر يونايتد والتركيز على جعل هذا الموسم ناجحًا".

 

فيفا يستبعد هدف صلاح من "بوشكاش"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش 2021 والتي تمنح سنويًا لأفضل هدف في العالم خلال الموسم.

وكشفت "فيفا" أصحاب الأهداف المرشحين للتتويج بالجائزة، وهم: رياض محرز ولويز دياز وجوتييه هيين وإيريك لاميلا، وفالنتينو لازارو وفانجليس بافليديس وباتريك شيك ومهدي تاريمي وثلاث سيدات يتنافسن على الجائزة وهن ساندرا أوسو أنساه من منتخب غانا ولاعبة مانشستر سيتي كارولين وير ودانيلا يانشيز لاعبة كروتيرو المكسيكي.

وتم استبعاد أهداف محمد صلاح خاصة هدفه الشهير في شباك مانشستر سيتي الذي سجله ببراعة ومهارة عالية في المباراة التي انتهت بنتيجة 2/2، بينما دخل هدف رياض محرز مع منتخب الجزائر في شباك زيمبابوي ضمن قائمة الأهداف المرشحة للتتويج بالبطولة.

 

أزارو: سننافس على البطولة العربية

كشف وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السعودي ومنتخب المغرب، أنهم سيبذلون جهدًا كبيرًا في المنافسة على لقب كأس العرب، مؤكدًا أنهم يدركون حجم المسؤولية.

وتحدث أزارو في تصريح للموقع الرسمي لـ"الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم" قائلًا: "نعلم حجم المسؤولية التي تقع على كاهلنا، ونسعى الآن إلى تحقيق الانتصار في المباراة الأولى أمام المنتخب الفلسطيني".

 

أزمة لكلوب بسبب الأمم الإفريقية

أكد بيتر كراوتش، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي الأسبق، أن هناك أزمة ستواجه يورجن كلوب، بسبب بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون خلال شهري يناير وفبراير 2022.

وتحدث كراوتش عن ذلك الأمر بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث قال: "ليفربول قادر على تفجير وتخطي أي فريق، ولكن كأس أمم إفريقيا سيمثل مشكلة بالنسبة إلى كلوب في الهجوم".

 

المرشحون للكرة الذهبية

أعلنت مجلة فرانس فوتبول، منظم حفل جوائز الكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2021، أن القائمة النهائية لأفضل 10 لاعبين في العالم عن عام 2021.

وضمت القائمة الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، وهداف البريميرليج، بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيين كيليان مبابي وكريم بنزيما وكانتي والإيطاليان دوناروما وجورجينهو والبولندي ليفاندوفسكي.

كما أعلنت مراكز اللاعبين الذين كانوا مرشحين للجائزة من المركز الـ29 إلى المركز الـ16، وهي كالتالي، في المركز التاسع والعشرين سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي) ولوكا مودريتش (ريال مدريد)، وفي المركز السادس والعشرين نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، وروبن دياس (مانشستر سيتي)، وجيرارد مورينو (فياريال).

 

 

أخبار أندية أخرى

 

مصيلحي يجدد عقد لاعب الاتحاد الموهوب

أكد محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري، إنهاء إجراءات تعديل وتمديد التعاقد مع الموهوب عبدالغني محمد لاعب الفريق الأول لكرة القدم وأحد أهم المواهب الصاعدة في الكرة المصرية لموسم إضافي، ليستمر اللاعب في صفوف زعيم الثغر لخمسة مواسم قادمة بالرغم من العروض الخارجية والداخلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز