عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فشل دعوات الإخوان لمقاطعة تسلم بطاقات الانتخابات الرئاسية الليبية

بطاقات الاقتراع الليبية
بطاقات الاقتراع الليبية

فشلت دعوة جماعة الإخوان الإرهابية في ليبيا، في مقاطعة الانتخابات الرئاسية الليبية، المقرر إجراؤها يوم 24 ديسمبر المقبل، وظهر ذلك جليًا من خلال إقبال الليبيين على تسلم بطاقات الاقتراع للانتخابات الرئاسية الليبية.



وكانت المفوضية العليا للانتخابات الليبية قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، توزيع 2 مليون و369 ألف بطاقة من اصل 2.8 مليون بطاقة انتخابية في ليبيا، حتى أمس الاثنين، مشيرة إلى أن آخر موعد للتسليم هو اليوم وغدًا.

جنون إخواني 

وقالت المفوضية الليبية إن غدًا الأربعاء سيتوقف تسليم بطاقات الاقتراع نهائيًا ولن يكون هناك فترة تمديد أخرى لتسليم البطاقات، لافتة إلى أن من لم يستلم بطاقة لن يكون بإمكانه التصويت يوم 24 ديسمبر.

 

يأتي الفشل الإخوانية في ليبيا بعد افتضاح أمر هذه الجماعة العميلة وانكشافها شعبيًا في مصر، وإسقاطها في ثورة شعبية عارمة يوم 30 يونيو 2013، وتلاها سقوطها المروع في الانتخابات العامة المغربية، الأخيرة بعد 12 عامًا في الحكومة أورثت الشعب المغربي الفقر والجوع، بالإضافة إلى إبرامها اتفاقية تطبيع مع إسرائيل مما كشف أكاذيبها ودعواتها الكاذبة عم معاداة الكيان الصهيوني.

 

 ويوم 25 يوليو الماضي انتفض الشعب التونسي ضد سيطرة الجماعة الإرهابية على مقاليد الحكم، مما دفع الرئيس التونسي لاتخاذ إجراءات حاسمة لاستعادة الدولة التونسية من براثن هذه الجماعة المرتهن قرارها في يد عدد من الدول الأجنبية. 

 

وفي سياق متصل، خرجت الأصوات الإخوانية بعد فشل دعواتها لمقاطعة الليبيين استلام البطاقات الانتخابية، إلي التلويح بالحرب، وقال الإرهابي الإخوان عبد الباسط غويلة عضو دار الإفتاء والمحسوب على جماعة الإخوان المسلمين إن المفوضية العليا للانتخابات والأمم المتحدة ودول من وصفها بـ”العدوان” على ليبيا والمجتمع الدولي كله بإشعال الحرب في ليبيا.

 

وكتب غويلة عبر صفحته الشخصية على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “المفوضية العليا للانتخابات والأمم المتحدة ودول العدوان على ليبيا والمجتمع الدولي كلهم يريدون إشعال الحرب في ليبيا، إني أجد ريح حرب قادمة في ليبيا، بسب تصرفات من ذكرت في الأعلى”.

 

أما القيادية الإخوانية حنان شلوف عضو مجلس النواب المقاطع عن مدينة مصراته، خرجت تتهم الفوضية العليا للانتخابات بالتزوير قبل أن تبدأ العملية الانتخابية.

 

وقالت شلوف خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “التناصح”، التابعة للمفتي المعزول الغرياني: إن مجال الرقابة الإدارية والتحقيق في ملفات التزوير المفتوحة الآن يفترض بحكم المنطق أن تتوقف العملية الانتخابية إلى حين البت في هذه المسائل.

 

وتابعت: “لا يعقل أن تجرى انتخابات ويخرج رئيس وبعد ذلك تخرج علينا نتائج تحقيقات الرقابة الإدارية أن هناك تزويرًا، المنطق يقول إنه طالما أن الرقابة باشرت التحقيق في البلاغات، فالانتظار لحين البت والانتهاء من التحقيقات التي تجريها الرقابة الإدارية”.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز