عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تفوز بأكبر حملة ترويجية على منصات التواصل بروسيا

فازت مصر بأفضل حملة ترويجية تم إطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي في روسيا،  وفقاً لما أعلنته منصة Ad colony العالمية، وهي إحدى المنصات الرائدة في تقييم الحملات الدعائية الإلكترونية.



 

مصر تفوز بأفضل حملة ترويجية رقمية على منصات التواصل الاجتماعي في روسيا

 

وكانت قد أطلقت وزارة السياحة والآثار هذه الحملة للترويج للمقصد السياحي المصري في السوق الروسية، خلال الشهرين الماضيين، تزامناً مع استئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية بعد توقف دام قرابة الست سنوات. 

وأكدت الاستاذة لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج، أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة التي حصلت على هذا التقييم هذا العام، مشيرة إلى أن مدة هذه الحملة استمرت ٤ أسابيع حققت خلالها نجاحاً كبيراً وأرقاماً غير مسبوقة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتة إلى أنها حصلت على ما يقرب من ١٢ مليون مشاهدة على اليوتيوب، و ٥ ملايين على الفيسبوك وتفاعل يزيد على مليون على الفيسبوك وهو أكثر ٩ مرات من نسب التفاعل المتوقعة. 

وأضافت أن هناك تفاعلاً ملحوظاً من جانب هؤلاء المتابعين من السوق الروسية على مدينة الغردقة حيث بلغ هذا التفاعل أكثر من 116 ألف تفاعل للغردقة وحدها.

وأوضحت أن الحملة حققت أيضاً أن محركات البحث على جوجل وصلت إلى حوالي ١١ مليون فى موسكو وسان بيترسبيرج.

 

كما ساهمت الحملة في زيادة المتابعين على موقع VK والذي يعتبر أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي فى روسيا من ١٤٣ متابع الى ٢٠ ألف متابع فى أيام قليلة مع توقعات زيادة فى المرحلة المقبلة  خاصة مع معدلات مشاهدة 7.5 مليون شخص فى روسيا للفيديو، وهناك ٢ مليون متابع شاهد فيديو الحملة بالكامل.

يذكر أن مصر افتتحت يوم الخميس الماضي، طريق الكباش الفرعوني في احتفال اسطوري مبهر تناقلته وسائل الإعلام العالمية.

ويعود طريق الكباش إلي 3400 سنة، وكان يشهد احتفال “عيد الأوبت”، ورحلة الإله آمون من معبدي الكرنك والأقصر احتفالا بموسم الفيضان. 

 

وتشهد الحركة السياحة في مصر رواجًا كبيرًا بعد انتهاء الإغلاق في دول العالم بعد زيادة التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز