عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شريف عثمان يحصد ذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

شريف عثمان بطل رفع الأثقال البارالمبي
شريف عثمان بطل رفع الأثقال البارالمبي

توج شريف عثمان لاعب منتخب رفع الأثقال البارالمبي، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات وزن 59 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في جورجيا.



 

وكانت رحاب أحمد قد حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية أيضا في منافسات وزن 50 كجم بالبطولة ذاتها.

 

منتخب رفع الأثقال البارالمبي

وتعد هذه الميدالية هي الثالثة للاعبة المنتخب الوطني رحاب أحمد في ثلاثة بطولات عالم متتالية، وهو إنجاز تاريخي بكل المقاييس.

وحصدت مصر العديد من الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021، إذ حصد شريف عثمان الميدالية الفضية، ونجح محمود صبري في حصد الميدالية الفضية، وتوج هاني عبدالهادي بالميدالية البرونزية، وحصد محمد صبحي الميدالية البرونزية، وتوجت فاطمة عمر بالميدالية الفضية، وحصدت رحاب أحمد الميدالية الفضية أيضًا.

وعلى جانب آخر، قرر لاعبو منتخب رفع الأثقال، تقديم شكوى في اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، ضد مسؤولو الاتحاد المصري، بعد استبعاد منتخبنا من المشاركة في منافسات بطولة العالم، المقرر إقامتها شهر ديسمبر المقبل.

وجاء قرار اللاعبين في إطار حرصهم على المشاركة في البطولة، وإنهاء فترة الإيقاف التي تسببت أيضا في حرمانهم من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

 

استبعاد مصر من المشاركة في بطولة العالم للأثقال

وقرر الاتحاد الدولي استبعاد مصر من المشاركة في البطولة، بسبب التأخر في سداد مبلغ 160 ألف دولار، من أصل 200 ألف، هي العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي على نظيره المصري، بسبب تكرار حالات المنشطات بين لاعبي المنتخبات.

وسدد الاتحاد المصري مبلغ 40 ألف دولار منذ أيام ومتبق 160 ألفا، وهو ما دفع الاتحاد الدولي إلى استبعاد لاعبي منتخبنا من المشاركة في البطولة.

 

أزمة منتخب رفع الأثقال

وكان الاتحاد الدولي قرر إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين وتغريمه مبلغ 200 ألف دولار، بسبب تكرار حالات تعاطي المنشطات بين لاعبي المنتخبات الوطنية.

وبسبب القرار، تم حرمان لاعبينا من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، وهو ما أفقد البعثة المصرية فرص المنافسة على عدد أكبر من الميداليات.

 

وتقام بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي حاليا في جورجيا بمشاركة العديد من المنتخبات، وتستمر حتى يوم 6 ديسمبر المقبل.

 

ويشارك في البطولة لاعبو المنتخب الوطني، ومنهم: شريف عثمان وهاني عبدالهادي ومحمد صبحي ومحمود صبري وفاطمة عمر ورحاب أحمد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز