عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة..

وفود من ضباط وضابطات الشرطة في زيارة لدور رعاية المسنات بمختلف مديريات الأمن

ضباط وضابطات في زيارة النزلاء
ضباط وضابطات في زيارة النزلاء

بمناسبة حملة الـ “16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة”، قامت وزارة الداخلية متمثلة في قطاعي “حقوق الإنسان – الخدمات الطبية” بالتنسيق مع مديريات أمن “القاهرة – أسيوط – المنوفية- الدقهلية - الفيوم - بورسعيد” بتنظيم قوافل طبية وإنسانية لعدد من “دور رعاية المسنات – حماية المرأة”، وتقديم الدعم النفسى والمجتمعى للمقيمات بها.



 

كما يتم توفير كافة أوجه الرعاية الطبية وتوقيع الكشف الطبي على النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وتوزيع الورود وبعض الهدايا الرمزية وقضاء يوم ترفيهى معهم لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم، وقد أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارات وتلك المبادرة من وزارة الداخلية.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.

في سياق ذي صلة، عقدت لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة تحت عنوان "كونى”  أمس الأثنين، في إطار حملة الـ ١ لمناهضة العنف ضد المرأة التي يطلقها ندوة حول "أشكال العنف ضد المرأة الريفية"، بحضور ماري لويس عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وأمينة شفيق الكاتبة الصحفية، والدكتورة عزة كامل كاتبة و صحفية والدكتور فادي عبد الراضي استاذ الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بالقاهرة، وعدد من عضوات وأعضاء اللجنة واستهدف حضور متميز من السيدات من محافظات الدقهلية والفيوم وبني سويف ودمياط والأقصر والوادي الجديد والشرقية والإسماعيلية والمنيا وكفر الشيخ والإسكندرية. 

   

 أكدت ماري لويس، أن الطريقة الرئيسية لمنع العنف ضد المرأة الريفية، هو من خلال دعمها اقتصاديًا، وأن يكون لها مصدر دخل، وأن تدرك حقوقها، بمعنى أن تكون سيدة قوية معتمدة على ذاتها. 

 

فيما أوضحت الدكتورة  هالة يسرى أن حملة الـ١٦ يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة ولجنة المرأة الريفية بالمجلس تستهدف معرفة أشكال العنف الموجهة للمرأة الريفية وكيفية مناهضته، من خلال الآليات المؤسسية. 

 

واستعرضت أمينة شفيق عدة مبادرات، لتمكين المرأة الريفية ومنها تمثيلها في التعاونيات داخل القرى  وتدريبها على التصنيع الزراعي، والاستفادة من جميع المخلفات البيئية. 

 

فيما عرفت الدكتورة عزة كامل المرأة الريفية بأنها امرأة عاملة تعتمد علي موارد طبيعية وزراعية كما تشكل حوالي ٤٣٪ من سكان بلاد العالم.

وأضافت أن فهم الرجل الريفي وأسباب ممارساته للعنف يعد عنصر أساسي لمساعدة صناع القرار في التخطيط، وتقليل الفجوة بين الرجل والمرأة في الريف المصري.

 

وتحدث الدكتور فادي عن أهمية تحقيق الشمول المالي للمرأة الريفية، لمساعدتها فى تحقيق التمكين الاقتصادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز