عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القوى العاملة": تدريب 50 سيدة على مبادئ السلامة والصحة المهنية بالقليوبية

نظمت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، برنامجًا تدريبيًا لـ50 سيدة من قادة مجتمع القطاوي بمحافظة القليوبية على مبادئ السلامة والصحة المهنية والتصرف الآمن في حالات الطوارئ.



وذكرت وزارة القوى العاملة - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أن ذلك يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبناءً على توجيهات الوزير محمد سعفان بأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومي من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة أفراد الشعب المصري والعمل على توفير مناخ حياة آمنة.

وقال محمد سعفان إن "العمل ما زال مستمر في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية حتى الوصول للهدف المنشود وهو أن تصبح السلامة والصحة المهنية سلوك حياة لكل شخص في المجتمع المصري"، مؤكدًا أن دور الوزارة هو تعزيز التعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك لرفع الوعي المجتمعي في مجالات السلامة والصحة العامة، التي تهدف إلى حماية البشر باعتبارها رسالة إنسانية، فمن حق كل إنسان أن يتمتع بالسلامة والصحة وأن يحافظ عليها.

وأضاف الوزير "أننا يجب علينا جميعًا أن نبذل قصارى جهدنا لبناء جيل يعي إجراءات السلامة والصحة العامة ويتصرف بطريقة آمنة وصحيحة في حالات الخطر"، مشيرًا إلى الدور الذي تلعبه السلامة والصحة المهنية في تقليل الحوادث والإصابات وزيادة الإنتاجية والتأثر المباشر لها على الناتج القومي.

وتابع : "كلنا شركاء في المسؤولية من أجل نشر الوعي بكل مكان ومدرسة وكل منزل وكل منشأة من أجل خفض معدلات الإصابة والحوادث ذات الخطورة العالية والتي يتولد عنها أخطار جسيمة".

وعلى صعيد آخر، شاركت وزارة القوى العاملة ببني سويف في يوم السلامة والصحة المهنية بشركة تيتان للأسمنت وذلك في إطار اهتمام الوزارة بملف السلامة والصحة المهنية ونشر قيمها بين الشركات والمجتمع ككل وذلك بحضور عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وأكد وكيل مديرية القوى العاملة بالمحافظة، أحمد معوض، حرص الوزارة على متابعة ملف السلامة والصحة المهنية، بما يحافظ على صحة العاملين من ناحية، ومصلحة المؤسسات من ناحية أخرى.

من جهته، استعرض مدير الشركة المهندس حسام طه، جهود الشركة بملف السلامة والصحة المهنية لصالح العاملين البالغ عددهم 186 موظفًا، فضلاً عن ما يقرب من 500 عامل غير منتظم، مشيرًا إلى حصول الشركة على العلامة الخضراء بعد مرور خمس سنوات بدون إصابات عمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز