عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل البرلمان: لولا الاكتشافات البترولية التي شهدتها مصر لواجهنا مخاطر كبيرة

"النواب" يوافق على 3 اتفاقيات تسمح للبترول بالتعاقد على التنقيب بـ3 مناطق

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين الوكيل الأول للمجلس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن بي في للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل.



 

كما وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة اباتشـى خـالـدة كوربوريشـن ال دي سـي للبحـث عـن البـترول وتنميتـه واستغلاله فـى المنطقـة المندمجـة للبحـث والتنميـة الصحراء الغربية.

الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية 

ووافق ايضا على  مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترانس جلوب غرب بكر إنك ، وشركة تـرانس جلـوب غـرب غارب إنك وشركة تي جي إن دبليـو غـارب إنك للبحـث عـن البـترول وتنميتـه واسـتغلاله فـى منـاطق التنميـة المندمجـة غـرب بكـر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية.

أشاد النائب محمد أبو العينين وكيل البرلمان بالانجازات التي قامت بها الدولة المصرية في ملف الطاقة جاء ذلك خلال منتقشة تقـارير اللجنـة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ، ومكتـب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن بي في للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل .

وقال وكيل البرلمان خلال الجلسة العامة للمجلس " مصر تصدر الان ما يقرب من مليون طن غاز  وهذا رقم قياسي اول مرة يحدث مشيدا  بالاستراتيجية الوطنية التي قامت بها مصر للطاقة موضحا أن تصنيع الغاز الطبيعي يسفر كل يوم عن قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وقال وكيل البرلمان " هذه الإنجازات و الاكتشافات ستعم بالخير على الشعب المصري و تساهم في خلق المزيد من  المشروعات العملاقة و التي تنعكس على حياة كريمة  للمواطنين و تساهم في خلق صناعات كبيرة و قيمة مضافة للبتروكيماويات.

وقال وكيل البرلمان هناك 101  اتفاقية من 2014 و النتيجة عظيمة و تعود الشعب و لولا الاكتشافات البترولية التي شهدتها  مصر خلال الفترة الأخيرة  لواجهنا مخاطر كبيرة  خاصة في ظل الازمة التي تشهدها أوروبا و أمريكا بسبب  مشكلة الطاقة  وبسبب نقص البترول و نتمنى مزيد من الاكتشافات .

وتابع وكيل المجلس خلال الجلسة العامة  سعداء باستضافة مصر لقمة المناخ خلال الفترة القادمة و الإنجازات التي قامت بها مصر تطمئن المستثمر الأجنبي وسأل وكيل المجلس عن توقيت الاتفاقية و نفاذها وهل تسري بأثر رجعي  وهنا رد ممثل وزارة البترول  مؤكدا أن تطبيق الاتفاقية في التواريخ المحددة في الاتفاقية وليس لها أثر رجع.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز