عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الفرنسي بالقاهرة يشيد بالمتحف القومي للحضارة المصرية ومقتنياته الفريدة

السفير الفرنسي بالقاهرة
السفير الفرنسي بالقاهرة

   أشاد السفير مارك باريتي Marc Baréty سفير دولة فرنسا بالقاهرة، بالمتحف القومي للحضارة المصرية وما يحتويه من قطع أثرية مميزة وفريدة والتي تمثل الحضارة المصرية العريقة عبر العصور. 



جاء خلال زيارته للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والذي كان في استقباله ومرافقته الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، وفيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

وقام الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف بتقديم نبذة للسفير الفرنسي عن المتحف ومقتنياته وشرح له تاريخ هذه القطع الأثرية وما تمثله من قيمة تاريخية في الحضارة المصرية عبر العصور.

وقام السفير بزيارة قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، كما استمع لشرحِ من الدكتورة عبير أبو المجد كبير أثريي المتحف عن المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف وقاعاته.

وأعرب السفير الفرنسي - خلال الزيارة - عن سعادته بزيارة المتحف وإعجابه بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به والتي تمثل الحضارة المصرية العريقة عبر العصور، كما أعرب عن إعجابه بأسلوب العرض المتحفي لهذه القطع الأثرية.

وأشار إلى حرصه على زيارة المتحف لمشاهدة المومياوات الملكية والتي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

تأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات التي تقوم بها الشخصيات العامة والهامة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، منذ افتتاحه واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في إبريل الماضي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز