عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة عين شمس تستضيف الفنان محمد صبحي ضمن فعاليات الموسم الثقافي الفني

محمد صبحي
محمد صبحي

افتتح الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، اليوم لقاء مفتوح للفنان القدير محمد صبحي مع طلاب الجامعة والذي نظمه قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضمن فعاليات الموسم الثقافي الفني للجامعة. 



وأكد الفنان محمد صبحي - في كلمته خلال الندوة - أن مصر مرت عبر تاريخها بالعديد من فترات النور والتقدم وكذلك الظلام حامدا الله على عودة الدولة المصرية بقوتها، لافتا إلى أن الدول التي دمرها شعوبها كان عدد سكانها أقل من عدد سكان مصر، و استطاعت مصر الوقوف مرة أخرى والبدء في بناء المواطن المصري.

وأضاف أننا لدينا إشكاليات كثيرة متمثلة في هذا الجيل الذي وجد نفسه بين الهدم والبناء والذي عليه أن يشق طريقه نحو البناء لكي نعلو بوطننا، موضحا أن التنمية المستدامة هي توجه الدول العظمي، والبناء للمستقبل وهو ما تنتهجه مصر الآن بدلا من الخطط الآنية الوقتية التي كانت تحدث في الماضي.

وتابع قائلا، إن التنمية المستدامة هي التي تضمن العيش في المستقبل بقوة ولخدمة الأجيال جديدة، ولكنها تحتاج لوعي وفهم، موضحا أن المشكلة السكانية تعد وحشا مخيفا يقتل أي إنجاز مثلما قال جمال حمدان في كتابه وصف مصر.

وأشار الفنان محمد صبحي إلى أن الجهل بداية لكل شيء ممكن أن يهدم، وأن مصر لديها عظماء في كل المجالات، لافتا إلى إقامة مدينة (معا) لمواجهة العشوائيات والتي ستفتتح قريبا من أجل بناء الإنسان، مشيدا بدور الدولة المصرية في بناء مئات الآلاف من الشقق المجهزة على أعلى مستوى وهو مالم يحدث من قبل في تاريخ مصر.

وأضاف أن أهم الروافد في بناء الإنسان هي التعليم والثقافة والفن والأسرة، مشيرا إلى أن التكنولوجيا الحديثة من الممكن أن تقتل الأجيال الجديدة إذا ما تم استخدامها بشكل خطأ ومبالغ فيه، مطالبا الشباب بعدم دعم الفن السيء والهابط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها عن طريق ما يطلق عليه (الترند) بل أن يساهم في اسقاط الفن السيء وأن مهمة الفنانين إيجاد البديل المناسب وأن هناك العديد من النجوم المتواجدين حاليا ولابد من إعطائهم فرصة للظهور.

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور محمود المتيني الفنان محمد صبحي درع الجامعة تقديرا لمسيرته الفنية، كما أهدت أسرة من أجل مصر المركزية درع الأسرة للفنان القدير محمد صبحي، فيما أعلن الفنان عن تقديم خصم خاص لطلاب و منتسبي الجامعة لحضور العرض المسرحي "نجوم فى عز الظهر".

من جانبه، أعرب الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عن سعادته باستضافة الجامعة لقيمة فنية راقية، مشيرا إلى دور الجامعة في التوعية المجتمعية والارتقاء بالذوق العام للطلاب من خلال ما يقدم في الجامعة من حفلات و ندوات مختلفة في إطار الموسم الثقافي الفني للجامعة.

إدارت الندوة الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام ومدير المركز الإعلامي بجامعة عين شمس، حيث قدمت نبذة عن تاريخ الفنان القدير محمد صبحي واستعراض عدد من أعماله الفنية التمثيلية والإخراجية وعدد كبير من الجوائز التي حصل عليها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز