عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة ليوم 1 12 2021

جدل الكرة الذهبية ومعايير الفوز بها وسر تألق صلاح ولاعب الأهلي يقترب من تركيا

الكرة الذهبية 2021
الكرة الذهبية 2021

شهد اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، منها: 



 

أبرز الأحداث الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 1 ديسمبر ترصدها "بوابة روزاليوسف" من خلال أهم أخبار الرياضة.

أهم أخبار الرياضة| ليوم الأربعاء 1 ديسمبر

أخبار متنوعة

ميدو ينتقد كاف وفيفا

انتقد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، والإعلامي الحالي، تضارب مواعيد بطولة أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية.

انتقد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، والإعلامي الحالي، تضارب مواعيد بطولة أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية.

وأضاف، "أنا أكتر لاعب اتظلمت بسبب تنظيم بطولة كأس الأمم في منتصف الموسم، عندما كنت لاعبًا في مرسيليا، الدور الأول في الدوري كنت رأس برأس مع دروجبا، كنت مسجل 9 أهداف وهو 10 أهداف، ولحسن حظه إن منتخب كوت دي فوار لم يتأهل".

وكان إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن موعد بطولة كأس العالم للأندية قد تسبب في أزمة لنادي الأهلي بسبب تضارب موعدها مع بطولة أمم إفريقيا.

وتأتي أزمة النادي الأهلي بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم والتي تقام من 3 فبراير عام 2022 حتى 12 فبراير، ومشاركة لاعبيه الدوليين في بطولة أمم إفريقيا التي تنتهي في السادس من فبراير.

 

أخبار عالمية

أيمن يونس ينتقد فوز ميسي بالكرة الذهبية

تحدث أيمن يونس، لاعب الزمالك السابق، عن منح ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الكرة الذهبية، بدلا من محمد صلاح. 

قال يونس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "لم يعرضوا أهداف محمد صلاح الخارقة منعا للإحراج، معايير دون المستوى، ترتيب صلاح غير مقبول، عمومًا والأهم تحية تقدير لصلاح عن موسم أكثر من رائع، رهيب ملهم ممتع قدمه بأهداف وأداء لا مثيل له، صلاح أنت بالنسبة لي وللكثير أحسن لاعب في العالم، استمر يا بطل ولا تحزن".

 

الشوالي: معايير خاصة للكرة الذهبية

علق عصام الشوالي المعلق الرياضي، على حصول ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان على الكرة الذهبية.

قال الشوالي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏الكرة الذهبية وفرانس فوتبول ومعايير خاصة تدخل فيها التسويق والسياسة، ترتيب لمن يفوز بالألقاب وليس الافضل فعليا، ظُلم ليفاندوفسكي وظُلم بنزيمة وظُلم صلاح ومبابي كان يستاهل أكثر، ميسي على الرأس والعين لكن كوبا امريكا ‏لا تكفي". وأضاف، جورجينيو ثالث مجاملة لبطل اوروبا، رونالدو قبل صلاح ظُلم اخر، انا ترتيبي ليفاندوفسكي، بنزيمة، صلاح.

 

صلاح: الدوري الإيطالي ساعدني كثيرًا

تحدث النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول ومنتخب مصر، عن التطور الذي حدث له عند اللعب في الدوري الإيطالي مع فيورنتينا وروما.

وقال صلاح، عقب تتويجه بجائزة القدم الذهبية، "لقد ساعدني اللعب في الدوري الإيطالي كثيرًا، عندما كنت في تشيلسي شعرت أنني بحاجة إلى تغيير طريقتي في اللعب، وساعدتني إيطاليا على ذلك".

وتابع: "أغتنم هذه الفرصة لأشكر جماهير روما وفيورنتينا، حيث قضيت لحظات رائعة بفضل حماسهم".

وأضاف: "التفوق على ديدييه دروجبا كأكثر لاعب إفريقي أحرز أهدافًا في البريميرليج؟ "إن تحطيم رقمه القياسي كان دافعًا كبيرًا لي، نحن نعرف بعضنا البعض، إنه صديق وأسطورة".

واختتم صلاح حديثه قائلًا: "الفوز بالدوري الإنجليزي أم دوري أبطال أوروبا؟ الاثنان".

 

علق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، على حصول ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان جائزة الكرة الذهبية.

قال ميدو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "‏يعجبني جدا سذاجة البعض باعتقادهم بأن الجوائز الفردية في كرة القدم تعود على التميز الرياضي فقط، قوة النادي الذي تلعب له وقوة الرعاة الذين يرعون اللاعب يلعبوا دورا مؤثرا بل الدور الأهم في اختيار الفائز، ميسي أعظم لاعب ما زال يمارس اللعبة ولكنه لا يستحق أبدا الفوز بالجائزة هذه السنة".

وتوج ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على مستوى العالم لموسم 2020/2021، خلال حفل جوائز مجلة "فرانس فوتبول".

 

استياء كلوب من الكرة الذهبية

أعرب يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن استيائه من المركز الذي حصل عليه محمد صلاح لاعب الريدز في قائمة الكرة الذهبية "بالون دور". 

 

جالاطا سراي يريد حمدي فتحي

كشفت تقارير صحفية تركية، أمس الثلاثاء، عن رغبة نادي جالاطا سراي في ضم حمدي فتحي، لاعب النادي الأهلي خلال الفترة القادمة.

ووفقًا لما كشفته شبكة "Haber Global" التركية، هناك رغبة من جالاطا سراي في التعاقد مع لاعب النادي الأهلي حمدي فتحي.

وأضافت الشبكة، أن جالاطا سراي وضع باتريك بيرج لاعب نادي بودو جليمت النرويجي بديلًا في حال فشل التعاقد مع حمدي فتحي.

 

جيرارد يكشف تطورات تريزيجيه

كشف ستيفن جيرارد، المدير الفني لنادي استون فيلا، تطورات حالة الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه الذي يتعافى من إصابته بالرباط الصليبي.

وقال جيرارد في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة مانشستر سيتي: " تريزيجيه سيعود للمشاركة مع فريق تحت 23 عامًا الأسبوع المقبل".

 

توخيل يفتقد لاعبيه في كأس العالم للأندية

علق توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، على إقامة كأس العالم للأندية تزامنًا مع بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتهما في فبراير المقبل.

وتحدث توماس توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة واتفورد اليوم الأربعاء، عن أن البلوز سيفتقد خدمات الثنائي إدواردو ميندي وحكيم زياش، قائلًا: "سيعود كلاهما، حتى لو بلغ منتخبيهما المباراة النهائية، سيكون الثنائي معنا".

وأضاف: "لا يزال هناك أمامنا وقت، أؤكد لكم أنني لا أفكر في ذلك الآن، ليس لدينا أي خطط لكأس العالم للأندية الآن".

 

أخبار ألعاب أخرى

هايدي وياسمين السعيد تحكمان في بطولة العالم لليد

يشارك طاقم التحكيم الدولي هايدي السعيد وياسمين السعيد في بطولة العالم لكرة اليد للسيدات في نسختها الـ25، المقامة في إسبانيا خلال الفترة من 1 ديسمبر إلى يوم 19 من نفس الشهر.

 

ذهبية لشريف عثمان في بطولة العالم لرفع الأثقال

توج شريف عثمان لاعب منتخب رفع الأثقال البارالمبي، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات وزن 59 كجم، ببطولة العالم المقامة حاليا في جورجيا 

وكانت رحاب أحمد قد حصدت المركز الأول والميدالية الذهبية أيضا في منافسات وزن 50 كجم بالبطولة ذاتها

 

بدء تسجيل الحكام للبطولة الإفريقية للكاراتيه

استقبل اليوم محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه كل من طاهر المصباحي رئيس الاتحاد الإفريقي وبشير الشريف نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة كما تم بدء تسجيل السادة الحكام للأسماء وبدء الدورة التحكيمية واختبار واعتماد الشهادات للساده الحكام (كاتا – كوميتيه) وذلك من اليوم ٣٠ نوفمبر إلى ٢ ديسمبر المقبل ويأتي ذلك على هامش الاستعداد لاستضافة مصر لبطولة إفريقيا للكاراتيه للكبار والناشئين والناشئات التي ستنطلق بعد أيام قليلة وذلك في الفترة من ٣ إلى ٥ ديسمبر ٢٠٢١.. وتأتى البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي والاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي.

 

قمر يتسلم قرار اعتماد نتيجة انتخابات الطائرة

تسلم مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة المنتخب برئاسة ياسر قمر قرار اللجنة الأولمبية المصرية باعتماد نتيجة الانتخابات بشكل نهائي.

وحصل مجلس ياسر قمر على موافقة الجهة الإدارية باعتماد نتيجة انتخابات المجلس الأخيرة والتي أسفرت عن فوز ياسر قمر برئاسة الاتحاد وفوز هناء همزة بمنصب نائب الرئيس وعمرو مخلوف بمنصب أمانة الصندوق.

 

وفي العضوية فاز كل من تامر بيبرس وعايدة إسماعيل ووائل قنديل ومحمود الفقي وشوكت صابر ويوسف حسن.

 

أخبار المنتخب

السولية: نريد الفوز بالبطولة

تحدث عمرو السولية، نجم فريق الأهلي وقائد منتخب مصر، في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل مباراة المنتخب ضد لبنان غدًا ببطولة كأس العرب.

وقال السولية: "البطولة جيدة جدًا وخير إعداد لكأس أمم إفريقيا، لدينا طموحات ونريد الفوز بالبطولة".

وأضاف: "هناك عناصر جديدة موجودة في منتخب مصر، وسنحقق ما نريده بداية من مباراة لبنان".

وتابع: "نعم مصر لديها لاعبون في أوروبا لهم أسماء كبيرة، وكنا نتمنى أن ينضموا معنا ولكن اللاعبين المتواجدين حاليًا في قمة تركيزهم، وهناك بعض منهم سيلعبون لأول مرة أمام جمهور كبير".

واختتم تصريحاته قائلا: "التنظيم هنا أكثر من رائع، وشرف لنا أن منتخبًا عربيًا ينظم كأس عالم وهذا سيرفع طموحات الدول العربية".

 

كيروش: كأس العرب قرصة لإثبات الذات

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة لبنان غدًا ببطولة كأس العرب، أن البطولة فرصة لإثبات اللاعبين أحقيتهم في اللعب بصفوف المنتخب.

وتابع: "مقولة إن اللاعبين المحترفين هم فقط الذين يلعبون في أوروبا خاطئة، كل اللاعبين محترفون".

وأضاف: "نحن نتحضر لتقديم أفضل ما لدينا، ونأمل حصد لقب البطولة العربية".

وواصل: "هناك لاعبون جدد وصغار السن وأن يعيشوا في أجواء تشبه كأس العالم فهذا سيفرق معهم كثيرا.

وأوضح: "لعبت أمام منتخب لبنان عندما كنت مدربًا لإيران عدة مرات، ولدي خبرة وافية عن المنتخب، ولكني لن أذكر تفاصيل أكثر، وسأنقل خبراتي إلى لاعبي منتخب مصر".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أطالب لاعبي مصر بأن يستمتعوا بالمباراة وتقديم أفضل ما لديهم في طريق المنافسة على اللقب".

 

طاقم تحكيم ألماني لمصر ولبنان

أسند فيفا طاقم تحكيم ألماني لإدارة مباراة مصر ولبنان، مكون من، دانيال سيبرت حكم الساحة، ورافائيل فولتين حكم مساعد 1، كريستيان جيتلمان حكم مساعد 2، والحكم الرابع أندريس ماتياس ماتونتي كابريرا، وكريستيان حكم فيديو، وبلوم كيفين نيد حكم مساعد لتقنية الفيديو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز