عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواصلة توزيع الأغطية والمفروشات ضمن مبادرة "ستر وغطا " بشمال سيناء

حملة ستر وغطا
حملة ستر وغطا

واصل فرع جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء تنفيذ حملة  "ستر وغطا" بتوزيع الأغطية والمفروشات على المواطنين من الأسر الأكثر احتياجا بمناسبة فصل الشتاء.



 

وأكد الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية (في تصريح اليوم)، أنه استكمالا للحملة.. تم زيارة منطقة الكيلو 17 غرب العريش وتوزيع البطاطين والغطاء البلاستيكى على عدد 42 أسرة مستحقة لحمايتهم من برد وأمطار الشتاء.. كما قام متطوعو الفرع بزيارة مدرسة تجمع الصالحين في المنطقة وتوزيع الهدايا على التلاميذ.

 

وأشار الى تنفيذ حملة "ستر وغطا" لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا خلال فصل الشتاء بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بهدف توفير الأغطية والمفروشات والاحتياجات الأساسية لتلك الأسر في مختلف مناطق المحافظة.. خاصة المناطق الصحراوية.. داعيا المواطنين القادرين إلى دعم الحملة من خلال التبرع في مقر الجمعية بمدينة العريش.

 

ومما يذكر أنه سبق توزيع الأغطية والمفروشات على عدد 65 أسرة من الأسر المستحقة في منطقتى: عاطف السادات وكرم أبو نجية بالعريش، وذلك ضمن مبادرة: "ستر وغطا" والتي يتم تنفيذها عن طريق الجمعية.

 

من جهة أخرى.. انتهت الجمعية من تقييم آخر معونة مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال الفترة الماضية.. حيث قام متطوعو الهلال الأحمر المصري بزيارة المناطق التي تلقت المعونة على مستوى المحافظة، وشملت مدينتى العريش وبئر العبد، رابعة، قاطية، اقطية، الجناين، الكراكات، أبو صقل، وعاطف السادات، وذلك لتقييم احتياجات الأسر التي حصلت على المعونة ومدى رضائهم عنها وفائدتها لهم.. وأيضا التعرف على احتياجاتهم المستقبلية وتيسير وصول المساعدات اليهم.

 

كما تم الانتهاء من دورتى الإسعافات الأولية وأساسيات دعم الحياة التي عقدتهما الجمعية أواخر الشهر الماضى.. حيث تم إجراء امتحانات عملية للمتدربين حتى يحصلوا على الشهادة المعتمدة من جمعية الهلال الأحمر المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز