عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الدكتور بهجت أبو النصر لبوابة روزاليوسف.. 20 دولة عربية شاركت في اللجنة الفنية للسلع الممنوعة والمقيدة

الوزير المفوض الدكتور بهجت ابو النصر
الوزير المفوض الدكتور بهجت ابو النصر

أكد الدكتور والوزير المفوض بهجت ابو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية في تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف ان الاجتماع الاول للجنة المعنية للسلع الممنوعة والمقيدة في اطار جمركي بعد انتهاء منطقة التجارة الحرة تاخد خطوات في العديد من الاجراءات وهي وضع قانون جمركي عربي موحد وتوحيد الاجراءات الجمركية.



جاء ذلك بعد انتهاء الاجتماع الاول للفريق الفني المعني بمناقشة السلع الممنوعة والمقيدة بجامعة الدول العربية  جاء ذلك اثناء اجتماع اللجنة الفنية المعنية للسلع الممنوعة والمقيدة في الاطار الجمركي بجامعة الدول العربية.

 

 وقال : ضمن متطلبات ان يكون لدينا قائمة موحدة للسلع الممنوعة والمقيدة في اطار الاتحاد الجمركي للسلع التي يمنع دخولها لكافة دول الاعضاء او السلع التي وضع لها شروط قبل ماتدخل الدول الاعضاء وبالتالي كان لابد عقد الاجتماع من اجل التوصل الي هذه السلع مشيرا انه تم الانتهاء من التعريف بالسلع الممنوعة والسلع المقيدة للدول الاعضاء.

 

وقال انه تم وضع اشترطات خاصة لكل دولة تضع قائمة وهذه الاشتراطات صحية او بيئية او امنية والي ذلك واكد انه تم وضع جدول وسيرسل الي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وهذا الجدول للسلع الممنوعة لديها والسلع االمقيدة لمستوي ديجتال وهي سلع لقائمة موحدة .

 

واوضح ان كل  الدول  العربية شاركت في الاجتماع ماعدا سلطنة عمان والبحرين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز