عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الأطباء تتخذ خطوات لحل مشاكل أسر شهداء الأعضاء

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

خاطبت النقابة العامة للأطباء اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتحديد موعد للاجتماع مع وفد من النقابة يضم د. حسين خيري نقيب الأطباء و د. أيمن سالم أمين عام النقابة و د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.



 

صرح د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن اللواء جمال عوض أبلغه بموعد الاجتماع يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري، وأضاف الزيات أن هذا الاجتماع لبحث مشاكل الأطباء وأسر شهداء الأطباء بهيئة التأمين الاجتماعي.

و أكدت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة على وجود العديد من شكاوى أسر الأطباء شهداء كورونا في بعض المحافظات من عدم صرف معاش الوفاة الإصابية، وأضافت أن الأطباء على المعاش و الذين كانوا متعاقدين مع الحكومة أو بالعمل الخاص و استشهدوا أثناء عملهم لم تقم هيئة التأمين الاجتماعي بصرف معاش إصابة العمل لأسرهم.

و صرح د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أن مجلس النقابة العامة في اجتماعه الأخير، قد ناقش المشكلات التي تواجه أسر شهداء الأطباء، واتخذ المجلس عدة قرارات لحل تلك المشاكل تبدأ بالاجتماع برئيس هيئة التأمين الاجتماعي، وأضاف حسين أن معاش الوفاة الإصابية هو حق لأسرة الموظف الذي يتوفى إثر إصابة أثناء تأدية عمله، وأن هذا المعاش موارده هي مستقطعات تأمينية من رواتب العاملين للتأمين ضد إصابة العمل، وأكد حسين أن حقوق أسر شهداء الأطباء كثيرة ستعمل النقابة جاهدة على تحقيقها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز