عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 كورونا فى أوروبا. .قبرص تفرض قيودًا.. ووزير داخلية النمسا: لا تعارض بين الديمقراطية والإجراءات الصارمة

كورونا في أوروبا
كورونا في أوروبا

أعلن مجلس الوزراء القبرصي فرض 6 إجراءات إضافية اليوم الخميس بغرض الحد من انتشار فيروس (كورونا) المسبب لمرض (كوفيد- 19) وللسماح للمجتمع والاقتصاد بالمُضي قُدما.



وقال وزير الصحة القبرصي ميشاليس هادجيبانتيلاس -بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء(سي ان ايه) القبرصية- إن جميع المسافرين إلى قبرص سيخضعون، خلال الفترة من 6 ديسمبر الجاري وحتى 10 يناير القادم، إلى اختبار إلزامي للفحص عن فيروس (كورونا).

وأوضح أنه سيتعين على 20% من موظفي الشركات والمؤسسات، باستثناء أولئك الذين يقدمون خدمات أساسية، بالعمل عن بُعد خلال الفترة المذكورة.

 ومن جانبه أكد كارل نيهمر وزير داخلية النمسا اليوم الخميس، أنه لا تعارض بين الديمقراطية في البلاد والإجراءات الصارمة لاحتواء وباء كورونا بالتضييق أحيانا على بعض الحريات الشخصية .

وقال نيهمر - فى اجتماع اليوم مع رؤساء البلديات حول قضية التطرف المرتبط بالتظاهر ضد إجراءات كورونا - إن قوات الأمن لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تجاوز الخطوط الحمراء خلال المظاهرات أو المسيرات المعارضة لقيود جائحة كورونا، والمعادية للإلزام العام بأخذ اللقاح ، مشددا على ضرورة حماية هيبة الدولة وترسيخ سلطة القانون.

وأوضح نيهمر أنه من الضروري التعاون بين المواطنين والشرطة من أجل التمكن من العمل معًا ضد التطرف في المجتمع، لافتا إلى أنه يأسف لتزايد تهديدات المعارضين لإجراءات كورونا ضد السياسيين في الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف الوزير قائلا: "لقد سئمنا جميعًا من الفيروس لكن لسوء الحظ لم نتغلب على الوباء بعد، ولا يمكننا هزيمة الفيروس إلا إذا وقفنا معا بتماسك ووحدة على جميع المستويات".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز