عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأقصر تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة المحافظة

محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر
محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر

شهد محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، اليوم الخميس، احتفال المحافظة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة المحافظة، برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمحافظ مصطفى ألهم، وذلك برفقة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.



وذكرت المحافظة - في بيان صادر اليوم - أنه شارك في الحفل جميع مدارس التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم، بجانب القيادات الشعبية والتنفيذية وأولياء الأمور وقيادات التعليم ومديري الإدارات و رؤساء أقسام التربية الخاصة بالإدارات.

وقال نائب محافظ الأقصر - خلال كلمته - إن الهدف من اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، هو وضع هذه الفئة في دائرة الاهتمام وأن الدولة المصرية لا تألو جهدًا لتقدم أفضل ما لديها لخدمتهم، ودائمًا ما تستمع لأفكارهم التي دائمًا ما تكون خارج الصندوق ومفيدة للمجتمع المصري، وتعبر عن قدراتهم الفذة.

وأضاف أن اليوم العالمي لذوي الإعاقة خصص من قبل الأمم المتحدة لدعم ذوي الإعاقة، كما يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، بجانب أنه يدعو إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

وافتتح نائب المحافظ، على هامش الاحتفال، المعرض السنوي لمنتجات مدرسة طه حسين للتربية الخاصة. حضر الاحتفال الدكتور محمود عبد الوهاب مدير عام التأمين الصحي الشامل وزينب السلايمي عضو مجلس النواب، وسيد النوبي رئيس قسم التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالأقصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز