عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
جني ثمار 2021
البنك الاهلي

7 إجراءات تستهدف سائقي الأجرة و"أوبر وكريم".. وتطبيق حكومي للتاكسي قريبًا 

أوبر وكريم
أوبر وكريم

مع بدء وزارة التنمية المحلية تنفيذ خطتها الشاملة لتنظيم عمل سيارات التاكسي وسيارات نقل الركاب في جميع أنحاء الجمهورية، كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عن أبرز الاجراءات التي سوف تتخذ مع سيارات التاكسي والنقل العام من أجل تطوير المنظومة، بما يتوافق مع المظهر الحضاري للمدن المصرية.



 

ووفق بيان صادر عن مكتب الوزير، سوف تلزم الوزارة قريبًا سائقي التاكسي بتوحيد ألوان السيارات، وتخصيص لون موحد للتاكسي بكل محافظة، والالتزام بتثبيت لافتة مضيئة مكتوب عليها (TAXI) أعلى سقف السيارة، على أن يتم توحيد ألوانها وأبعادها، مع تثبيت لافتة موحدة أيضاً أعلى السيارات التابعة للشركات الخاصة التي تتواصل مع الركاب عن طريق الشبكة المعلوماتية، مثل أوبر وكريم، بحيث توضح اسم الشركة، حتى يمكن للعميل التعرف عليها بسهولة، لتقليل وقت الانتظار الذي يعيق حركة المرور. 

 

ومن جانبها أعلنت الوزارة أنها تسعى لتوفير ساحات انتظار لسيارت التاكسي، في سابقة هي الأولى في مصر، وذلك في إطار السعي للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن المصرية، وسوف يشترط على سائقي التاكسي الالتزام بالتواجد داخل هذه الساحات. 

وأكدت الوزارة أن التصور المقترح للخطة يتضمن أيضاً، طرح تطبيق منظومة إلكترونية متكاملة لتنظيم خدمات التاكسي بكل محافظة، مع تخصيص أماكن انتظار منظمة للتاكسي لحين الطلب، لتقليل التكدس المروري، وخفض استهلاك الوقود والتلوث، لاسيما بالقرب من المناطق التي بها منشآت يتزاحم أمامها التاكسي لكثافة الحركة، مثل: محطات القطارت، والمترو، والمطارات، والمزارات السياحية، والميادين عالية الكثافة.

 وفيما يخص سيارات نقل الركاب "السرفيس" في مختلف المحافظات، فيتم دراسة مقترح لتقنين أوضاع تلك السيارات، وإلزامها بخطوط السير.

واتخذت الوزارة عددًا من الإجراءات الأخرى من أجل تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب "السرفيس"، وساحات الانتظار بالمحافظات، أبرزها تطوير وتنظيم الخدمة في عدد 105 مواقف، وإحلال وتجديد 26 موقفاً، في مختلف المحافظات، بجانب الاجراءات التي تمت بشأن تقنين المواقف العشوائية وتحويلها إلى مواقف رسمية، كما أنه تم تقنين 26 موقفاً، وازالة 13 موقفاً لا يصلح تحويلها إلى مواقف رسمية، بالإضافة إلى إنشاء 23 موقفاً جديداً، للحد من المواقف العشوائية.   

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعاً اليوم مع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وناقشا خلاله تفاصيل خطة الوزارة لتنظيم عمل سيارات التاكسي ونقل الركاب "السرفيس".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، على تبني الحكومة لكل تصور وخطة ترمي إلى الحفاظ على النسق الحضاري للمدن المصرية، والتخلص من كافة مظاهر العشوائية، باعتبار ذلك ركيزة رئيسية لبناء مصر الحديثة، كما أشار إلى حرص الدولة على توفير كافة سبل الرعاية للفئات الأكثر احتياجاً، والمتضررين من السيول والظواهر الطبيعية، تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز