عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشاط: محفظة التعاون الإنمائي مع ألمانيا بلغت 1.7 مليار يورو

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن حجم محفظة التعاون الإنمائي مع ألمانيا بلغت 1.7 مليار يورو في 4 قطاعات ترتبط بأهداف التنمية المستدامة في أكثر من 30 مشروعًا تتعلق بكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة والصرف الصحي والدعم المائي والري وإدارة المخلفات الصلبة والهجرة وسوق العمل ودعم القطاع الخاص والتعليم الفني والتدريب المهني والتنمية الحضرية والإصلاح الإداري والمرأة والشباب والتنمية المجتمعية.



جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط، ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة مرور عام على إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وذلك بحضور السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان، اليوم الخميس.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أنه تم الاتفاق من خلال المشاورات بين الجانبين المصري والألماني على توفير تمويل إضافي للمركز المصري الألماني بقيمة مليون و400 ألف يورو، قائلة " إن هذا يعكس الجهود المصرية للتركيز على الشباب، لافتة إلى أن المركز يقوم بأنشطة متعددة لتدريب الشباب المصري مما يعد إضافة لمصر ".

وأضافت المشاط أنه منذ بداية جائحة "كورونا"، بدأ اتخاذ نهج جديد وهو العمل على محاور الدبلوماسية الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، لافتة إلى أن المواطن هو محور الاهتمام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز