عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرهان يؤكد تعاونه مع حمدوك لإنجاح الفترة الانتقالية بالسودان

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

أكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، تعاونه الكامل مع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، في إنجاح الفترة الانتقالية، وصولا لانتخابات حرة ونزيهه بنهايتها.



 

وحث البرهان، لدى لقائه اليوم الخميس مع فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في  السودان (يونيتامس)، الأمم المتحدة على تقديم الدعم الإنساني المطلوب للسودان لتخطي المصاعب الإنسانية خلال المرحلة الانتقالية.

ودعا البرهان قطاعات الشعب السوداني إلى مساندة ودعم  الحكومة التي سيشكلها الدكتور عبدالله حمدوك خلال الفترة المقبلة، مطالبا القوى السياسية الوطنية باستغلال الفترة المتبقية من مرحلة الانتقال للاستعداد للانتخابات.

من جانبه، أكد رئيس بعثة يونيتامس، اهتمام الأمم المتحدة بإنجاح الفترة الانتقالية، موضحا أن الاتفاق الموقع بين البرهان وحمدوك، خطوة متقدمة في اتجاه التوافق الوطني بين السودانيين.

وأشار إلى الخطوات الكبيرة التي تمت في تنفيذ بنود الاتفاق، وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين. ودعا بيرتس إلى ضرورة دعم رئيس الوزراء لتشكيل حكومته، مؤكدا ثقته فى قدرات الدكتور عبدالله حمدوك فى إنجاح التحول الديمقراطي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز