عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس اتحاد العمال: منظومة الربط الإلكتروني توفر فرص عمل حقيقية للعامل المصري بالخارج 

مجدوي البدوي
مجدوي البدوي

أكد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو المجلس القومي للأجور، أهمية منظومة الربط الإلكتروني للعامل المصري في الخارج؛ لأنها تستهدف توفير فرص عمل حقيقية له تحت إشراف وزارة القوى العاملة المصرية والجهات والشركات المتواجدة بالدول الأخرى، فضلا عن التخلص من عقود العمل الوهمية التي انتشرت خلال الفترة الماضية.



 

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لوكالةأنباءالشرق الأوسط اليوم، الخميس، أن هذه المنظومة تضمن أيضًا تأمين العامل في علاقات العمل، حيث أن الحكومة تستطيع الاتفاق مع الجانب الآخر "دولة العمل" على توفير تأمين صحي واجتماعي؛ لتوفير الحماية الكاملة للعمال.

 

وأوضح أنه من خلال الربط الإلكتروني سيكون هناك قاعدة بيانات مسجلة بعدد العمال المتواجدين بالخارج وأماكن عملهم من أجل تيسير عملية التواصل بين الدولة والعامل؛ لمساعدته في حل المشكلات التي قد تواجه بدولة العمل وحمايته، لافتًا إلى أنها أيضا تساهم في تيسير عملية تحويل أموال العمال من الخارج، وذلك بالتعاون والتنسيق بين البنوك المصرية ونظيرتها بالدول الأخرى.

 

وحول الحد الأدنى للأجور، قال البدوي إنه سيتم تطبيقه أول يناير 2022، حيث أن هناك العديد من القطاعات التي طلبت أن تُستثنى من هذا القرار مثل العاملين بقطاع السياحة وقطاع التشييد والبناء والغرف التجارية، حيث سيتم النظر فيها من قبل المجلس القومي للأجور.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز