عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التصنيف العالمي للتايكوندو.. ثلاثة مصريين ضمن أفضل عشرة وتقدم للاعبين العرب والأفارقة

التايكوندو
التايكوندو

أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو التصنيف العالمي للاعبين وذلك لشهر ديسمبر 2021 في منافسات الرجال والسيدات .



التصنيف العالمي للتايكوندو

وشهدت بعض الأوزان تقدم كبير للدول العربية بينما تواجد ثلاثة مصريين فقط ضمن أفضل عشرة لاعبين ، وجاء تصنيف العرب والأفارقة في المراكز العشرة الأولى في منافسات الرجال  كالتالي :

وزن -54 كجم 

احتل عمر شراقي لاعب المنتخب المصري المركز الخامس بمجموع 71 نقطة  وانضم “عمر” إلى كلا من سيف عيسى وهداية في التصنيف الدولي وذلك بعد النتائج المتميزة التي حققها في البطولات الدولية التي شارك بها موخرا.

بينما جاء  السنغالي مصطفى كاما في المركز السابع بمجموع 65 نقطة يليه لاعب النيجر محمودو أمادو في المركز الثامن بمجموع 60 نقطة.

وزن -58 كجم

غاب اللاعبون المصريون عن أفضل عشرة في هذا الوزن بينما احتل التونسي محمد خليل الجندوبي صاحب فضية أولمبياد طوكيو ، المركز الثالث برصيد 186 نقطة.

وزن -74 كجم

احتل التونسي فراس كاتوسي المركز السادس برصيد 68 نقطة بينما جاء الأردني أحمد أبو الغوش صاحب ذهبية ريو دي جانيرو ، في المركز الثامن بمجموع 60 نقطة.

وزن  -80 كجم

جاء الأردني صالح الشرباتي صاحب فضية طوكيو ، في المركز الثاني بمجموع 262 نقطة بينما حاء البطل سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو ، في المركز الرابع بمجموع 186.74.

وزن +87 كجم 

احتل بطل النيجر عبد الله إيسوفو المركز العاشر بمجموع 109 نقطة.

وفي منافسات السيدات 

وزن -46 كجم

احتلت المغربية سكينة صاحب المركز الثالث برصيد 93 نقطة

وزن -53

جاءت المغربية أميمة البوشيتي في المركز العاشر بمجموع 74 نقطة

وزن -57 كجم

احتلت المغربية ندا الأعرج المركز العاشر بمجموع 154 نقطة

وزن -62 كجم

جاءت الأردنية نتالي حمايدي في المركز العاشر برصيد 63 نقطة

وزن -67 كجم

احتلت الإيفوارية روث جباجبي المركز الثاني حيث تقدمت مركز وحيد بمجموع 269 نقطة وجاءت الأردنية جوليانا الصادق في المرتبة السادسة بمجموع 188 نقطة بينما احتلت البطلة المصرية هداية ملاك المركز التاسع بمجموع 154 نقطة .

 

الجدير بالذكر أن التايكوندو العربي قد حقق أربعة ميداليات متنوعة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو حيث حقق أبطال مصر سيف عيسى وهداية ملاك برونزيتين كما توج الأردني صالح الشرباتي بالميدالية الفضية والتونسي محمد خليل الجندوبي بالفضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز