عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري: إزالة ٢٢ ألف حالة تعدٍ تتجاوز ٣.٩٠ مليون متر مربع وتأهيل ترع بأطوال ٣٤٥٢ كيلومترًا

تعديات على نهر النيل
تعديات على نهر النيل

فى إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الرى.. صرح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بأنه تم إزالة ما يقرب من ٢٢ ألف حالة تعد بمساحة تتجاوز ٣.٩٠ مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.



وقد تم خلال الأيام الماضية تنفيذ المئات من الإزالات لأعمال الردم بالمجرى المائى لنهر النيل وغيرها من أشكال التعديات.. حيث تنفيذ (١١) قرار إزالة ردم، بناحية الشوش بمركز سوهاج بمساحة (٢٨٠٠) متر مربع، وذلك بمعاونة الوحدة المحلية بمركز سوهاج وشرطة سوهاج.

كما تم تنفيذ (٦٠) قرار إزالة لمخالفات ردم على مساحة ٣٢٠٠٠ متر مربع بقرية الزاوية وقرية الميمون ومدينة الواسطى بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف. وفي محافظة الدقهلية.. تم تنفيذ (١٨) قرار إزالة بنطاق قسم ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمساحة (٧١٠) أمتار مربع، بالتنسيق مع قوات أمن ميت غمر، كما تم تنفيذ (٢٧) قرار إزالة بمركز أجا بمحافظة الدقهلية بمساحة ٢٥٢٢ مترا مربعا، منها (٤) قرارات ردم و(٢٣) قرارا متنوعا بالتنسيق مع شرطه مركز أجا.

وتم تنفيذ (٣) قرارات إزالة، عبارة عن مبان بالبلوك ومونة الأسمنت على مساحة ٧٧٤ مترا مسطحا بناحية ديرابوحنس بمركز ملوي بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع  الوحدة المحلية وقوات الشرطة.

كما تم تنفيذ (٤٢) قرار إزالة، منها (٢٥) قرارا لمبانٍ مخالفة بمساحة ٢٢٥٩ مترا مربعا و(١٧) قرار ردم بمساحة ٥٨٥ مترا مربعا بناحية الطامية وبني شقير وأم القصور بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، بالتنسيق مع قوات الشرطة ومجلس مدينة منفلوط. 

وفى محافظة البحيرة، تم إزالة (٥١) مخالفة ردم بالمجري المائي بمساحة ٦٥٠٥ أمتار مربعة و(٤٨) مخالفة متنوعة بمساحة ٣١٩٦ مترا مربعا بمراكز رشيد والمحمودية والرحمانية وشبراخيت وإيتاي البارود وكوم حمادة، وذلك بوجود قوات مديرية أمن البحيرة في جميع المراكز.

وعلى صعيد آخر.. تواصل أجهزة الوزارة العمل على تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع، حيث تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٣٤٥٢ كيلومترا بمختلف المحافظات، وجارٍ تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ٤٤٥٥ كيلومترا، بالإضافة لتوفير الاعتمادات المالية لتأهيل ترع بأطوال ٢٤٣٣ كيلومترا، تمهيدا لطرحها للتنفيذ، لتصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى تاريخه إلى ١٠٣٤٠ كيلومترا، كما تم طرح أعمال تأهيل مساقي بأطوال ٤٦٦ كيلومترا، والانتهاء من تأهيل مساقي بأطوال ٣٤ كيلومترا، وجارٍ العمل في باقي الأطوال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز