عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرعيتا الأطباء بالأقصر ودمياط تناقشان قانون المسؤولية الطبية

مناقشة قانون المسئولية الطبية
مناقشة قانون المسئولية الطبية

نظمت نقابة أطباء الأقصر، ندوة لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية المعروض أمام مجلس النواب.



 

حضر الندوة لفيف من أطباء المحافظة وأعضاء مجلس نقابة أطباء الأقصر الدكتور أمين منتصر، والدكتورة مي عبدالمعطي، كما شاركت بالندوة دكتورة إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة.

تم مناقشة فلسفة القانون والفرق بين الخطأ الطبي والمضاعفات محتملة الحدوث، وأهمية وجود لجنة لتحديد المسؤولية الطبية بديلاً عن الإكتفاء بتقرير منفرد من مصلحة الطب الشرعي، وكذلك أهمية وثائق التأمين ضد الأخطاء المهنية، كما تم التأكيد على أهمية وجود وصف وظيفي محدد حسب الدرجة الفنية للأطباء وتفعيل الإرشادات الإكلينيكية في جميع التخصصات الطبية.

على صعيد آخر طالب أطباء الأقصر بعمل بيان وحصر واضح للجهات المنوطة بالتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة وإصدار نشرة واضحة بها خاصة بعد تفعيل التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

كما نظمت نقابة أطباء دمياط ندوة نقاشية حول مشروع قانون المسؤولية الطبية حضرها نقيب أطباء دمياط د. محمد الشربيني وأعضاء مجلس نقابة أطباء دمياط ود. أيمن سالم أمين عام النقابة العامة للأطباء وعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط هم مهندس محمد الحصي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، وايڤيلين متي، د. هناء فاروق، ود. محمود مشعل إضافة إلى مشاركة د. طارق الزكي نقيب أطباء الأسنان  بدمياط، د. أسامة الحبشي أمين عام مساعد نقابة صيادلة دمياط، وسامي هندام نقيب الأطباء الأسبق ورئيس جمعية جراحي دمياط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز