عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد الجوية تنظم دورة تدريبية عن تأثير تغير المناخ على الإنتاجية الزراعية بإفريقيا

الهيئة العامة الأرصاد الجوية
الهيئة العامة الأرصاد الجوية

في ضوء توجيهات الدولة المصرية  نحو توحيد الجهود وتعزيز التعاون المثمر مع الدول الإفريقية من خلال دعم المهارات ونقل الخبرات المصرية، قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية – بوزارة الخارجية بعقد دورة تدريبية للدول الإفريقية بالمركز الإقليمي للتدريب بالقاهرة فى مقر الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحت عنوان "تأثير تغير المناخ على الإنتاجية الزراعية على الدول الإفريقية".



تهدف هذه الدورة إلى زيادة القدرة علي إصدار التوصيات والتعليمات من أجل تخفيف الأثار السلبية، وكذا زيادة التأثير الإيجابي لتأثيرات تغير المناخ، فضلاً عن القدرة علي إعداد خطة استراتيجية للتكيف مع عناصر تغير المناخ في الحقول الزراعية المختلفة.

هذا وقد شارك في البرنامج التدريبي عدد (24) مشارك من (١٦) دولة إفريقية (غينيا الاستوائية – مالي- توجو – سيراليون - السنغال   - تنزانيا – السودان – موزمبيق – الكونغو برازانيل – غينيا كوناكري – مالاوي – جزر القمر – ليبيريا – الجابون-  بوكينا فاسو – غانا ).

ومن جانبه أكد الطيار محمد منار وزير الطيران على حرص واهتمام وزارة الطيران نحو دعم وتعزيز العلاقات المستمرة مع جميع الدول الإفريقية في مختلف أنشطة صناعة النقل الجوى، مشيرًا إلى الدور الحيوى والهام الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى جميع مناحي الحياة كونها مرفقا هاما يؤثر على حياة الأفراد والمنشآت والممتلكات.

لذا تسهم الهيئة فى الحد من الكوارث التي قد تنجم عن الظواهر الجوية المتطرفة وكذا تغيرات المناخ التي تؤثر على اقتصاديات الدول.

ومن جانبه أضاف اللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذا البرنامج التدريبي مخصص للعاملين في مجال الارصاد الجوية الزراعية المختصين والخبراء في هذا المجال، مشيراً إلى أن هذه الدورة تهدف إلى التعرف على أسباب تأثيرات تغير المناخ وكذلك تحديد أثار تغير المناخ في مجالات الزراعة المختلفة في الإنتاج الزراعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز