عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أوراق الحصول على تمويل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعي.. إليك التفاصيل

يتيح بنك ناصر الاجتماعي إمكانية تقديم تمويل لشراء سيارة، وتهدف هذه الخدمة إلى تمويل شراء سيارات أجرة وميكروباص وموتوسيكلات لتوفير فرص عمل للمواطنين لتحسين دخولهم، حيث إن الفئة المستهدفة في التمويل هم موظفو الحكومة من القطاع العام وأصحاب المعاشات وورثة المعاشات وأصحاب الأوعية الادخارية.



تمويل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعي

وتتحدد الشروط والأحكام المرتبطة بالخدمة، حسب قيمة الراتب أو المعاش بنسبة عبء دين 75%، ويكون سعر العائد بالبنك "الأسعار المعلنة تتغير وفقا لآليات سوق العمل المصرفى8.5%

 

أما بالنسبة للمصاريف الادارية، فإن نسبة 1,5% من قيمة التمويل وتسدد قبل المنح، ونسبة 0.75% للجهات المتعاقدة مع البنك.

وتكون مدة التمويل10 سنوات، اما نسبة عبء الدين فلا تتجاوز 75% من صافى الدخل الشهرى للعميل، وتصل إلى 90% فى حال وجود دخل إضافى وفقا للشروط والأحكام.

 

الضمانات المطلوبة للتقديم فى الخدمة، فبالنسبة لأصحاب المرتبات فيجب تحويل مرتب العميل أو قيمة القسط الشهرى على البنك، بالإضافة الى تقديم ضامن من العاملين بالحكومة أو قطاع الاعمال ، أو وثيقة مخاطر عدم السداد التامين على حياة العميل بكامل المدة والمديونية لصالح البنك حظر بيع على السيارة لصالح البنك.

اما أصحاب المعاشات وورثة المعاش، فيجب تحويل المعاش او حصة وريث المعاش للبنك وفقا للضمانات السابقة عدا تقديم ضامن من جهة حكومية، اما العاملين بالقطاع الخاص المؤمن عليهم فيجب  تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى بالإضافه، وسداد نسبه25% مقدم من قيمة عرض سعر السيارة مع تعهد بتحويل مرتب عدد اثنين من الضامنين تحت الطلب من جهة حكومية.

اما بالنسبة لأصحاب الودائع فتنقسم إلى: الوديعة المجمدة داخل البنك تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وتقديم وثيقة تأمين على حياه طالب التمويل بالإضافة الى الحظر على السيارة والاعفاء من وثيقة التامين او الحظر وفقا لنسبة المديونية من الوديعة.

الوديعة المجمدة بالبنوك الأخرى تقديم إقرار من طالب التمويل بالسداد النقدى وخطاب رسمي من البنك الموجود به الوديعة للتحفظ عليها لصالح بنك ناصر.

 

 الحصول على تمويل شراء سيارة من بنك ناصر الاجتماعى

  • وتحتاج الإجراءات إلى توفير طلب الحصول على التمويل

  • عرض سعر للسيارة

  •  صورة بطاقة الرقم القومى سارية
  • مفردات مرتب - معاش - بيان بحصة العميل وريث المعاش – وللضامن فى حالة وجد ضامن
  • بيان حالة وظيفيه بالنسبة لأصحاب المرتبات ، وبيان معاش لأصحاب المعاشات أو الورثه
  • إقرار العميل بالموافقه على إصدار وثيقة التأمين على الحياة - إقرار من العميل بالموافقه على إصدار وثيقة مخاطر عدم السداد فى حال إعتبارها الضمانة المقدمه
  • إيصال مرافق حديث باسم العميل أو أحد أقاربه من الدرجه الأولى

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز