عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أغرب وسيلة خداع في التطعيم ضد فيروس كورونا

فحص الممر الأخضر
فحص الممر الأخضر

حاول رجل إيطالي يبلغ من العمر 50 عامًا أن يمرر ذراعًا مصنوعًا من السيليكون على أنه ذراعه في عيادة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "Covid-19" في شمال إيطاليا، في محاولة للحصول على شهادة تلقيح.



 

اصطنع ذراع 

 

وتم اكتشاف الخداع من قبل الممرضة، فيليبا بوا، عندما كانت على وشك إعطاء اللقاح في بييلا، بيدمونت يوم الخميس الماضي.

 

 

وقالت بوا لشبكة CNN" الأمريكية إنها لاحظت شيئًا غريبًا في ذراعه المواطن الإيطالي أن "لون الجلد كان شاذًا، أفتح كثيرًا مقارنة باليدين أو وجه الرجل"وبعد الفحص، أدركت أن الذراع كان مزيفا ومصنوعا من السيليكون.

قالت بوا: "شعرت في البداية بالأسف تجاه الرجل، ظننت أن لديه طرفًا اصطناعيًا وأتساءل عما إذا كنت قد أجبرته بطريقة ما على إعطائي الذراع الخطأ، ولكنه اعترف بعد ذلك أنه كان يرتدي ذراعًا مزيفًا عن قصد لتجنب تلقي اللقاح!".

 

وأثار هذا التصرف من المواطن الإيطالي مجموعة من المشاعر لدى بوا، التي قالت إنها تعمل ممرضة منذ عام 1987 وأعطت الآلاف من التطعيمات. وقالت: "في البداية كنت متفاجئة، ثم كنت غاضبة، وشعرت بالإهانة المهنية، ولم يظهر أي احترام لذكائنا ومهنتنا" ولم أتوقع مثل هذا الشيء في حياتي".

أدانت حكومة منطقة بيدمونت محاولة الرجل خداع النظام. وجاء في بيان مشترك صادر عن رئيس منطقة بيدمونت وعضو مجلس الصحة: ​​"يمكن تصنيف القضية على أنها" سخيفة"، باستثناء أننا نتحدث عن لفتة بالغة الخطورة، وغير مقبولة للتضحية التي يدفعها المجتمع بأسره من أجل الوباء".

وفي رسالة بالفيديو، قال رئيس مدينة بيدمونت، ألبرتو سيريو،  إن الحادث "يعد إهانة للنظام الصحي في المدينة، وهو من بين الحادثة الأولى في إيطاليا من حيث قدرة التطعيم والجرعات المنشطة".

 

وفي سياق أخر، كان كريدو المركز الأوروبي قد نشر يوم  30 نوفمبر الماضي، خريطة من للوقاية من الأمراض ومكافحتها وتظهر فيها بيدمونت من بين المناطق القليلة في أوروبا المميزة باللون الأخضر، مما يعني أن معدل الإصابة بـ كوفيد -- ١٩" أقل من ١%.

   ووقعت الحكومة الإيطالية الشهر الماضي مرسومًا يقضي بجعل "الممر الأخضر لـ "Covid-19" إلزاميًا في الحانات والمطاعم والمسارح وأماكن الترفيه الداخلية الأخرى

بموجب الإجراء الجديد، يُسمح فقط لأولئك الذين حصلوا على تطعيم كامل أو دليل على الشفاء من فيروس كورونا بالدخول إلى هذه الأماكن.

يسمح "الممر الأخضر" الأصلي، الساري في الأماكن المغلقة وقطارات المسافات الطويلة منذ 1 سبتمبر ، للأشخاص بإظهار دليل على اختبار Covid السلبي خلال الـ 48 ساعة الماضية، بدلاً من التطعيم الكامل أو إثبات الشفاء، من أجل الوصول أماكن الترفيه. لا يزال الممر الأخضر ساريًا في أماكن العمل وقد تم تمديده ليشمل وسائل النقل العام المحلية.

وفي سياق ذي صلة، جرت احتجاجات في عدد من المدن الإيطالية في منتصف أكتوبر ، عندما دخل مطلب جميع العمال في البلاد لإظهار التصريح الأخضر الذي أصدرته الحكومة حيز التنفيذ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز