عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإداري" تلزم اللجنة الأولمبية بإدراج ترشح لاعب بانتخابات التايكوندو

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول الدعوى، المقامة من حميدو جميل المحامي وكيلًا عن الدكتور محمد مصطفى، التي طالب فيها بوقف قرار اللجنة الأولمبية، باستبعاد الطاعن من الترشح لانتخابات الاتحاد المصري للتايكوندو.



 

اختصمت الدعوى، التي حملت رقم ١٢٥٥٢'لسنة ٧٦ قضائية، كلًا من: وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية.

وذكرت الدعوى أن الطاعن أستاذ دكتور بجامعة بكلية التربية الرياضية بجامعة بورسعيد، وكذلك هو لاعب تايكوندو سابق، وفاز بالعديد من الجوائز، وحصد عددًا من البطولات، ويعمل أيضًا مدرب تايكوندو معتمدًا.

وتابعت الدعوى، أنه تقدم بأوراق ترشحه لانتخابات التايكوندو، إلا أنه فوجئ باستبعاده دون إبداء أسباب، وذلك بالمخالفة للقانون، وهو ما جعله يتقدم بتظلم على قرار استبعاده، إلا أنه تم رفض تظلمه.

وحدد مسؤولو اتحاد التايكوندو  يوم 11 ديسمبر موعدًا لعقد الجمعية العمومية للاتحاد لاختيار مجلس جديد، يقود اللعبة خلال الدورة الانتخابية الجديدة.

ويتنافس على الرئاسة الثنائي عمرو سليم، الرئيس الحالي للاتحاد، ويخوض الانتخابات بقائمته، التي اختارها.

وتضم الجمعية العمومية 58 هيئة لها حق الحضور والتصويت فىي العمومية، بعد أن تم اعتمادها من الجهة الإدارية واللجنة الأولمبية.

يُذكر أن مجلس إدارة اتحاد التايكوندو، برئاسة عمروسليم استقبل الخبير الكوري آن هيونجون، المقرر أن يتولى تدريب المنتخبات القومية للبومزا، خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر، أن يبدأ الخبير الكوري عمله مع المنتخب منتصف شهر ديسمبر، حيث يستعد منتخب البومزا للمشاركة في بطولة العالم.

يأتى اختيار الخبير الكوري ضمن بروتوكول التعاون مع السفارة الكورية، التي من المقرر أن تتحمل تكاليف تواجده بمصر.

يُذكر أن محكمة القضاء الإداري، هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري.

وتختص محكمة القضاء الإداري بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة، عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية، كما تختص بالفصل في الطعون، التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية.

ويكون الطعن من ذوي الشأن، أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا هي أعلى محكمة في محاكم مجلس الدولة، وهي التي تفصل في جميع الطعون، سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإداري بدوائره المختلفة، والمتمثلة في دوائر الاستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز