عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار البتكوين فولت اليوم وإخواتها إيثر وسولانا في سوق العملات المشفرة

البتكوين
البتكوين

أسعار البتكوين حومت في الصين قرب مستوى 49 ألف دولار اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021، بانخفاض 1.5% خلال الساعات الأخيرة إذ تكبد المتعاملون خسائر كبيرة بعد عطلة نهاية أسبوع قاسي حيث فقد سعر أكبر الأصول الرقمية في العالم في وقت ما خلالها أكثر من 20% من قيمته.



 

أسعار البتكوين فولت اليوم تسخر

 

وأعاد هذا المسار سعر بتكوين والمبلغ المستثمر في العقود الآجلة لها إلي ما كانا عليه في أوائل أكتوبر الماضي، قبل الارتفاع الهائل في الأسعار الذي دفع العملة إلي أعلى مستوياتها على الإطلاق عند مستوى 69 ألف دولار يوم 10 نوفمبر 2021. 

أسعار البتكوين وإثير تتراجع 

 

 وكانت العملة المشفرة إثير، وهي ثاني أكثر عملة مشفرة في العالم والتي تدعم شبكة إيثيريوم، وقد تراجعت هي الأخرى أمس الأول السبت ولكن بشكل أقل حدة.

 

 وفي أحدث تعاملات، بلغت 4112 دولارًا مقارنة مع أعلى مستوياتها المسجل يوم 10 نوفمبر الماضي، عند 4868 دولارًا، لكنها حقق مكاسب مطردة مقابل منافستها.   وكانت العملة المشفرة إيثر قد سجلت في أحدث تعاملاتها 0.086 وهو أعلى مستوى منذ مايو 2018.  

 

وفي سياق متصل، كانت عملة سولانا المشفرة أبرز العملات الرقمية ارتفاعا نظرًا لما تتمتع به من وسائل أمان وعدم قدرة القراصنة على سرقتها.

 

ومنذ ساعات تم إصلاح خطأ في برتوكول سولانا، وكان من المحتمل أن يعرض2.6 مليار دولار لخطر السرقة، ولو كانت تلك السرقة قد تمت ربما أدى ذلك إلى انهيار تلك العملة. 

 إنقاذ المليارات من الضياع 

 

ووفقا للخبراء الأمنيين في "نيديوم"، كان من الممكن ضياع مليارات أخرى من نظام سولانا البيئي إذا لم يتم اكتشاف خطأ تم تصحيحه مؤخرًا. سيطرت عمليات سحب البساط واستغلال الشبكة على الكثير من الضجة في صناعة العملات المشفرة حيث فقدت العملات ما يقرب من 2مليار دولار خلال عمليات القرنة في 2021.

 

الخبراء يكتشفون الخطأ في بروتوكول سولانا 

   وحسبما ذكر في مدونة حديثة، أن الخبراء أكتشوا خطأ في مكتبة بروتوكول سولانا "SPL"، يمكن أن يسمح للمهاجمين بسرقة الأموال من عدة مشاريع سولانه بمعدل 27 مليون دولار في الساعة.   

 قد يهمك أيضا..

أسعار البتكوين فولت اليوم بالتفصيل

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز