عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يفتتح 4 مدارس جديدة بتكلفة 35 مليون جنيه

افتتاح المدارس
افتتاح المدارس

افتتح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مدرسة عبدالحميد شهاب الدين للتعليم الأساسي بقرية السماحية التابعة لمركز بلقاس، اليوم الاثنين.



 

وتقع المدرسة على مساحة 2100 متر مربع، ومكونة من 22  فصلًا تعليميًا، وبتكلفة 10 ملايين جنيه، وتفقد الفصول، والمعمل، واطمئن على سير العملية التعليمية، كما افتتح أيضًا توسعات مدرسة السبعة للتعليم الأساسي، على مساحة 2.500 متر مربع، وتضم 10 فصول تعليمية بتكلفة 5.5  مليون جنيه.

 

وشملت جولة محافظ الدقهلية بمركز بلقاس، افتتاح مدرسة محمد نصار للمكفوفين بقرية الخلالة على مساحة 3000 متر مربع، ومكونه من 14 فصلًا تعليميًا، بتكلفة 16.25 مليون جنيه، بالإضافة إلى توسعات مدرسة النيل للتعليم الأساسي بالحفير والأمل، على مساحة 4.400 متر مربع، بعدد 8 فصول، بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وخلال الزيارة، تفقد مختار مجمع محمد نصار للصم والبكم، والذي يقام على مساحة 3000 متر مربع، ومكون من 16 فصلًا تعليميًا، بتكلفة 18.25 مليون جنيه.

وأكد المحافظ أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس والمشروعات القومية، هو بحق إنجاز للدولة المصرية لم يحدث من قبل، في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال مختار إن الهدف من إنشاء مدارس جديدة، هو وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب في القرى، وتقليل كثافة الفصول، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة. كما وجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التربية والتعليم، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية، ورؤساء المراكز والمدن، بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل كافة ملاعب المدارس، لممارسة الطلاب الأنشطة الرياضية عليها.

وثمن مختار دور المجتمع المدني بالدقهلية، الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها بناء المدارس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز