عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث سبل الارتقاء بمنظومة مياة الشرب والصرف الصحي

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن قطاع مياه الشرب شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من الخبرات الدولية في إدارتها والحفاظ على استدامتها والتوسع فيها. 



جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برئاسة لورا جونزاليزا مدير التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ لبحث مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه (IWSSTA) ومناقشة سبل تعزيز التعاون والارتقاء بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف الداودي أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون الهادف لتحسين القدرات والارتقاء بكفاءة الأداء التشغيلي وتحقيق استدامته لمختلف المشروعات القائمة بالمحافظة، مؤكدا أن المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي حريصتان على الاستفادة من خبرات الوكالة الأمريكية لتدريب وتأهيل الكوادر الفنية على حسن إدارة وتشغيل وصيانة محطات المياه والشبكات ومركز التدريب ومعمل تحليل عينات المياه.

من جهته، قال عاطف عزت مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن المشروع يهدف لتحسين أداء قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وضمان استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على استعادة التكلفة ورفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز